أخبار الوزارة
فريق متنقل لتوعية الحجاج صحيًّا في مخيماتهم
19 ذو القعدة 1437
أعدت وزارة الصحة وضمن حملتها للتوعية الصحية في موسم حج هذا العام فريق توعوي متنقل في المشاعر المقدسة لتقديم النصائح التوعوية والإرشادات الصحية لضيوف الرحمن في  مخيماتهم وكيفية التعامل في حال حدوث أي مشاكل صحية حيث سخرت الوزارة كافة إمكاناتها البشرية ومرافقها الصحية لتوفير الرعاية الطبية لهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

وفي نفس السياق تتواصل فعاليات حملة الحج الصحية التي أطلقتها الوزارة تحت شعار ( معاً لحج صحي ) حيث سيتم وضع لوحات جدارية وبنارات على مستشفيات الوزارة في المشاعر المقدسة تتضمن نصائح توعوية وإرشادات صحية  للحجاج في مختلف المواضيع  لتعزيز السلوكيات الصحية السليمة لديهم  وبما يسهم في رفع الوعي الصحي لضيوف الرحمن وحثهم على التفاعل مع أنشطة الحملة التوعوية .

كما أكملت الوزارة ترتيباتها لتنظيم محاضرات توعوية للبعثات الطبية المرافقة لحملات الحج بهدف المساهمة في تثقيف حجاجهم صحياً والإلتزام بتطبيق  الإشتراطات الصحية التي وضعتها الوزارة .

تجدر الإشارة أن حملة الحج الصحية (معًا لحج صحي)، التي تنفذها الوزارة تهدف إلى توعية حجاج بيت الله الحرام بأهم الإشتراطات الصحية في الحج لهذا العام؛ حيث تم التركيز على عدة محاور هي الحمى الصفراء، والحمى المخية الشوكية، وشلل الأطفال، والتطعيم ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى تصحيح بعض المفاهيم الصحية الخاطئة أثناء تأدية مناسك الحج.



آخر تعديل : 19 ذو القعدة 1437 هـ 01:02 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©