أخبار الوزارة
11840 اتصالاً استقبلها مركز خدمة (937) بوزارة الصحة الأسبوع الماضي
12 ذو القعدة 1437
يواصل مركز خدمة (937) (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة تقديم خدماته على مدار اليوم؛ حيث تمكَّن من التعامل مع 11840 مكالمة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 2/11/1437هـ إلى 8/11/1437هـ، إذ بلغ عدد طلبات برنامج (إحالتي) 162 طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة التي تمثل نسبة 1.36%. كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها حسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة 4.14% من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 24 بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة 0.20% من إجمالي الاتصالات.

 
وأوضحت وزارة الصحة أن المركز استقبل 1269 استشارة طبية بنسبة 10.71% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 9898 استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة 83.59% من إجمالي المكالمات.
 
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة (937) لتكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين، والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.
 
وأبانت أن المركز يتعامل مع بلاغات النقل، والعلاج، والشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات؛ بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.

 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 ذو القعدة 1437 هـ 11:41 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©