أخبار الوزارة

انطلاق فعاليات حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المجمعة
20 شوال 1437

تواصل فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تنفذها وزارة الصحة تحت شعار "طمنينا عنك" حيث انطلقت مؤخرًا الفعاليات في مستشفى الملك خالد في محافظة المجمعة، وتستمر لمدة 4 أسابيع.
وتشمل الحملة محافظة المجمعة وما جاورها، حيث تهدف إلى توعية السيدات من عمر (14) سنة فما فوق، وتعريفهن بالبرنامج وأهمية الكشف المبكر في العلاج والوقاية من مضاعفات المرض؛ حيث تصل نسبة الشفاء بإذن الله الى 90% في حال اكتشافه مبكرًا.

وأكدت مديرة البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي الدكتورة فاتنة الطحان أن كافة الخدمات التي تقدمها العيادة تتم بجودة عالية من قبل فريق طبي مدرب تدريبًا نوعيًّا، وبمعايير تدريب عالمية، ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.
وأضافت أن البرنامج يضمن للسيدات متابعة مسار الكشف في حال احتياجهن لفحوصات مُكمَِّلة؛ إذ يقوم البرنامج بتحويل السيدات للمشافي المرجعية لعمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب، وذلك ضمن فترة زمنية قياسية؛ لتجنب أي تأخير. مشيرة إلى أن الحملة يتخللها مجموعة من الأنشطة والمحاضرات والندوات بمشاركة جميع فئات المجتمع والمؤسسات الحكومية.

ووجهت الدكتورة فاتنة الطحان الدعوة السيدات والفتيات للاستفادة من هذه الحملة، والتوجُّه للعيادات لإجراء الفحص المبكر.
يُذكر أن الحملة تأتي ضمن خطة معتمدة تم وضعها بالتعاون بين البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي وصحة الرياض؛ لتغطية جميع محافظات منطقة الرياض.




آخر تعديل : 20 شوال 1437 هـ 03:19 م
عدد القراءات :