أخبار الوزارة

منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود المملكة لمكافحة (كورونا) وتفند ما نقلته (رويترز) عن المنظمة
18 رمضان 1437
صرح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة بأن منظمة الصحة العالمية أصدرت بيانًا صحفيًّا تفند فيه ما جاء على لسان مراسل (رويترز) الذي تناول بيانًا سابقًا للمنظمة عن المملكة بشكل خاطئ، وأشادت المنظمة بجهود المملكة في مكافحة تفشي فيروس (كورونا) وشفافية المملكة في إعلان الحالات بشكل يومي، وأوضحت أن أي معلومات تتعلق بفيروس (كورونا) في المملكة مصدرها الرئيس موقع وزارة الصحة.
 

‎وقالت المنظمة: "الحالة الأولى لم يتم تشخيصها بشكل خاطئ كما ورد في تقرير (رويترز)".
 
‎وأضافت: "قدمت مؤخرًا بعض التقارير الإعلامية تفسيرًا غير دقيق، ونقلت بشكل خاطئ تفاصيل حول متلازمة الشرق الأوسط التنفسية التي يسببها فيروس (كورونا) في المملكة العربية السعودية منشورة على صفحة (أخبار فاشيات الأمراض) في موقع منظمة الصحة العالمية الإلكتروني".

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن المملكة العربية السعودية زادت جهودها، وتواصل تطوير استجابتها للوقاية من حالات الإصابة بفيروس (كورونا)، والاكتشاف المبكر لهذه الحالات في المجتمع، واحتواء أي تفشٍ منها في المستشفيات. وأشادت المنظمة بخطوات المملكة في إعلانها اليومي عن حالات الإصابة بـ(كورونا).

وأكد المتحدث الرسمي أن المملكة تنتهج أسلوب الشفافية الكاملة في التعامل مع أي تفشٍ لفيروس (كورونا)، وتطبق المعايير الدولية، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمكافحة أي حالة تفشٍ، وأن  وزارة الصحة تقوم بنشر بيان عن فيروس (كورونا) على موقعها وعلى حسابها في (تويتر) بشكل يومي، وبكل شفافية ودقة.

 



آخر تعديل : 21 رمضان 1437 هـ 11:06 ص
عدد القراءات :