أخبار الوزارة

مركز (937) يستقبل أكثر من 11 ألف مكالمة خلال الأسبوع الماضي
15 رمضان 1437
تمكن مركز خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ) بوزارة الصحة - بفضل الله - من التعامل مع (11823) مكالمة الأسبوع الماضي خلال الفترة من 1437/9/7هـ إلى 1437/9/13هـ؛ إذ بلغ عدد طلبات برنامج إحالتي (134) طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة التي تمثل نسبة (1.13%). كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها حسب طبيعة الشكوى، فيما تم التعامل بشكل كامل مع (22) بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة (0.19%) من إجمالي الاتصالات.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بالنيابة في وزارة الصحة الدكتور مصعب بن حمد السعدون أن المركز استقبل (1163) استشارة طبية بنسبة (9.84%) من إجمالي الاتصالات المستقبلة، وذلك في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال (10166) استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة (85.98%) من إجمالي المكالمات.
 
وأضاف الدكتور السعدون أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة (937) ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول، عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة، لافتًا إلى أن المركز يتعامل مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات؛ بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.



آخر تعديل : 16 رمضان 1437 هـ 01:10 م
عدد القراءات :