أخبار الوزارة

(الصحة) تنظم فعاليات توعوية عن أضرار التدخين
25 شعبان 1437
نظمت وزارة الصحة ممثلة في برنامج مكافحة التدخين يوم أمس الثلاثاء فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ 2016م، والذي يقام هذا العام تحت شعار (استعدوا للتغليف البسيط)، وذلك في مركز العثيم مول بالرياض.

 
وشملت الفعاليات عروضًا إنشادية، وفقرات مسرحية، ومسابقات متنوعة، بالإضافة إلى معرض مصاحب شاركت فيه عدة جهات منها: اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، وبرامج الإدارة العامة للبرامج الصحية والأمراض المزمنة، بالإضافة لمشاركة المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض، من خلال برنامج مكافحة التدخين، وبنك التبرع بالدم، وقسم التوعية بفيروس (كورونا)، وفحص الضغط، وداء السكري.
 
وأكد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور علي الوادعي أن الهدف من هذه الأنشطة هو تفعيل اليوم العالمي لمكافحة التبغ والإسهام في حماية الأجيال الحالية والمستقبلية، ليس فقط من العواقب الصحية المدمرة بسبب التبغ؛ بل أيضًا من الآفات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية الناجمة عن تعاطي التبغ والتعرض لدخانه.
 
وقد شهدت الفعاليات توفير العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين، والتي تهدف للوصول إلى أكبر عدد من المدخنين بوجودها في الأماكن العامة، وكسر الحاجز النفسي الذي قد يجده المدخن في الذهاب إلى العيادة الثابتة.

 



آخر تعديل : 26 شعبان 1437 هـ 02:34 م
عدد القراءات :