أخبار الوزارة

وزير الصحة يتفقّد المستشفيات الطرفية في مدن ومحافظات منطقة الرياض
28 رجب 1437

تفقد معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح صباح اليوم الخميس عددًا من المستشفيات التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، حيث وقف معاليه على مستشفى حوطة سدير الجديد والذي لايزال تحت الإنشاء ووجّه بسرعة إنجازه؛ حيث بحث مع القائمين  على المشروع الجدول الزمني وخطط العمل لإنهائه  في أسرع وقت ممكن.

ثم قام معاليه بزيارة تفقدية لمستشفى حوطة سدير القديم حيث كان في استقباله مدير المستشفى  الأستاذ عبدالله البخيت؛ حيث تجول في مرافق المستشفى والعيادات واطلع على سير العمل واطمأن على صحة المرضى والخدمات العلاجية المقدمه لهم، ثم زار بعض المرضى المنوّمين.

ثم  توجه معاليه إلى مستشفى الملك خالد بالمجمعة حيث كان في استقباله  مدير المستشفى الدكتور مالك الحسيناوي، وزار معاليه خلال الجولة قسم العيادات الخارجية وأقسام الطوارئ والمرضى المنوّمين.

بعد ذلك توجه معاليه لزيارة تفقدية بمستشفى الزلفي العام، حيث كان في استقباله مدير المستشفى  الأستاذ ناصر الصافي، وقد تجول معاليه بأقسام المستشفى وزار المرضى واطمأن على صحتهم، ووجّه معاليه بنقل أحد المرضى للعلاج في مستشفيات الرياض بعد اطلاعه على حالته الصحية التي تستوجب نقله  للرياض، ثم تفقد معاليه التوسعة الجديدة للمستشفى ووجّه بسرعة دعم المشروع للبدء في إنشائه.

 بعدها توجه معاليه لزيارة مستشفى الامير  ناصر بن سعد السديري  بالغاط،  حيث استقبله مدير المستشفى الأستاذ سليمان الطويل، وقد زار معاليه مبنى الطوارئ الجديد الذي سوف يتم افتتاحه قريبًا، والسكن الخاص بالطاقم الطبي،  ثم تجوّل معاليه  في أقسام المستشفى المختلفة.

هذا، وكان في معية معاليه بالزيارة مدير عام صحة الرياض بالإنابة د.فيصل البواردي، والمشرف العام على مكتب معاليه الأستاذ محمد الثميري، والسكرتير الخاص لمعاليه الأستاذ عبد العزيز القاضي.

وقد شدّد معاليه على دعم قدرات المستشفيات الطرفية في جميع مدن ومحافظات الرياض من حيث التجهيزات أو الكوادر الطبية من الاستشاريين والاختصاصيين، وتهيئة بيئة العمل المحفزة لاستقطاب وتوطين الكفاءات الطبية المتخصصة والمؤهلة للعمل بها.

وأكد معالي وزير الصحة خلال لقائه بمديري المستشفيات على أن قدرات وإمكانات منطقة الرياض من حيث المنشآت الصحية أو الخبرات تؤهلها لأن تضاعف من جهودها للارتقاء بجودة خدماتها الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

كما استمع معالي وزير الصحة إلى شرح من مديري المستشفيات عن خطط وبرامج الخدمات  الصحية  لخدمة المرضى والمراجعين.




آخر تعديل : 01 شعبان 1437 هـ 10:18 ص
عدد القراءات :