أخبار الوزارة
مركز اتصالات الطوارئ (937) يتعامل مع (11724) مكالمة خلال الفترة 8/1إلى 8/7
11 شعبان 1437
بفضل من الله تمكن مركز خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع (11724) مكالمة خلال الأسبوع الماضي للفترة من 01/08/1437هـ إلى 07/08/1437هـ، إذ بلغ عدد طلبات برنامج إحالتي (151) طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة والتي تمثل نسبة (1.29%).
 
كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة (2.49%) من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع (37) بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة (0.32%) من إجمالي الاتصالات.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بالنيابة الدكتور مصعب السعدون أن المركز استقبل (1234) استشارة طبية بنسبة (10.35%) من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال (10010) استفسارات تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة (85.38%) من إجمالي المكالمات.
 
وأضاف الدكتور السعدون أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة 937  ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول؛ عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.
 
ولفت إلى أن المركز يتعامل مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية، كما يقوم المركز بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات، بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 11 شعبان 1437 هـ 09:54 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©