أخبار الوزارة
نائب وزير الصحة يفتتح المعرض والمؤتمر الصحي السعودي
09 شعبان 1437

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، افتتح معالي نائب وزير الصحة الأستاذ حمد الضويلع المعرض والمؤتمر الصحي السعودي، بحضور سفراء 12 دولة مشاركة، وأبدى معاليه سعادته البالغة بهذه المناسبة، وما شاهده في المعرض من مشاركة العديد من الدول العربية والصديقة، قائلاً: "إن ما شاهدته من مشاركات في أركان المعرض يجعلني فخورًا بهذه المشاركات الدولية". كما شكر الداعمين لهذا المعرض, مشيرًا إلى أن ما تشهده وزارة الصحة من تطور سيكون - بمشيئة الله - متواكبًا مع رؤية المملكة عام 2030م.

وأكد معاليه أن وزارة الصحة مستمرة في عملية الخصخصة، وقريبًا - بمشيئة الله - سيتم الإعلان عنها, متمنيًا أن يكون النجاح والتوفيق حليفًا لهذا المعرض الدولي الكبير، وأن تُكلل الجهود بالنجاح.

وقد انطلق المعرض، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة بالتعاون مع انفورما، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار (التغيير يبدأ من نقطة التحول)، ويستمر لمدة 3 أيام، ويعد أكبر حدث للرعاية الصحية في المملكة.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع الرعاية الصحية في المملكة، والارتقاء بمستواها، وتطوير الخدمات الطبية والصحية، وزيادة التوعية والإرشاد في المجتمع المحلي، بالإضافة إلى التواصل المباشر مع المجتمع بمختلف فئاته ومستوياته الثقافية.

ويجمع المعرض القطاعين العام والخاص في أكبر حدث صحي بالمملكة؛ حيث يشارك أكثر من 550 عارضًا من 42 دولة و14 جناحًا عالميًّا؛ لتعزيز التواصل، وتبادل الخبرات، والتعريف بأفضل الممارسات في القطاع الصحي، وتقديم أحدث التقنيات والخدمات المعتمدة عالميًّا لأكثر من 19000 زائر من صُناع القرار والمختصين في مجال الطب والرعاية الصحية.

ويصاحب المعرض الصحي 15 مؤتمرًا علميًّا تناقش محاور متعددة ومهمة تشمل: التمريض، الهندسة الطبية، سلامة المرضى، الرعاية الصحية الأولية، النساء والولادة، الرعاية الصيدلانية، الأمن والسلامة في المرافق الطبية، طب الطوارئ، الهندسة الطبية، مكافحة العدوى، الفيزياء الطبية، الأشعة التشخيصية، الـتأهيل الطبي.

وتأتي أهمية مشاركة وزارة الصحة في المعرض الصحي السعودي كونها فرصة لاستعراض حلولها الصحية المبتكرة، ولتعريف الزوار بأحدث الخدمات الصحية الحديثة، ودعمها الشراكة مع القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية في القطاع الصحي، والارتقاء به إلى أفضل المستويات العالمية، وتعزيز الشعور بالأمان الصحي لأفراد المجتمع برعاية وزارة الصحة السعودية.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 10 شعبان 1437 هـ 10:06 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©