أخبار الوزارة

بيان توضيحي حول حالات الإصابة بفيروس (كورونا) بمستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة
25 جمادى الأولى 1437
أعلنت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تشخيص 3 حالات من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) بمستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة، بالإضافة إلى حالتين أخريين كانتا قد شخصتا في المستشفى نفسه خلال الثلاثة أيام الماضية، ونتيجة لذلك بادر مركز القيادة والتحكم برفع  مستوى الاستعدادات لسلامة المرضى إلى أعلى مستوى، ويقوم  فريق الاستجابة السريعة وفريق التقصي الوبائي باتخاذ كافة الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات للحد من انتقال الفيروس، والتأكد من تطبيق أعلى اشتراطات مكافحة العدوى في كل أقسام المستشفى.

 
وقد شملت هذه الإجراءات تحويل الحالات التي تحتاج تنويمًا إلى مستشفيات أخرى، وإحالة المرضى المجدولين ممن هم بحاجة ماسة للعلاج إلى منشآت طبية أخرى تتوافر فيها الخدمة المطلوبة لهم، وتمت إعادة جدولة من تسمح حالته إلى موعد آخر، وحدت من الزيارة لعموم المستشفى. ودعت المرضى إلى الالتزام بإجراءات الفرز التنفسي التي وضعتها المنشآت الصحية في مداخل أقسام الطوارئ، والتعاون مع العاملين في المستشفى بتطبيق كافة التعليمات التي تهدف إلى وقايتهم وحماية صحتهم.
 
وقد أكدت الوزارة حرصها على توفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين حول هذا المرض، ودعتهم إلى اتباع التوجيهات التي سبق التوعية عنها في تعزيز هذه الوقاية.

 

 



آخر تعديل : 26 جمادى الأولى 1437 هـ 09:34 ص
عدد القراءات :