أخبار الوزارة

مركز خدمة (937) يتعامل مع 12239 مكالمة خلال الأسبوع الماضي
10 ربيع الثاني 1437

بفضل من الله تمكن مركز خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع 12239 مكالمة خلال الأسبوع الماضي للفترة من تاريخ 1437/3/30هـ إلى تاريخ 1437/4/6هـ، إذ بلغ عدد طلبات برنامج إحالتي 185 طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة والتي تمثل نسبة 1%.

كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة 3% من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 63 بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة 1% من إجمالي الاتصالات.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس أن المركز استقبل 2054 استشارة طبية بنسبة 17% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 9605 استفسارات تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة 78% من إجمالي المكالمات.

وأضاف العرنوس أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة 937 الذي يعد بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسئول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة، لافتًا إلى أن المركز يتعامل  مع بلاغات النقل، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات؛ بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.




آخر تعديل : 10 ربيع الثاني 1437 هـ 02:13 م
عدد القراءات :