أخبار الوزارة

تحت رعاية وزير الصحة.. انطلاق ورشة عمل «السلامة وأهميتها بالمنشآت الصحية» بالرياض
08 ربيع الثاني 1437
تحت رعاية معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح انطلقت صباح اليوم ورشة عمل "السلامة وأهميتها بالمنشآت الصحية" بالرياض، يشارك فيها أكثر من 220 مهندسًا ومشرف أمن وسلامة من جميع مناطق المملكة.
 
وأوضح مدير عام الأمن والسلامة بوزارة الصحة المهندس أنس بن عبدالله الزيد أن الورشة تستمر ليومين، ويحاضر فيها ثمانية متحدثين من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، والدفاع المدني، وجمعية مكافحة الحرائق الأمريكية.
 
وذكر المهندس الزيد أن من أبرز أحداث الورشة تقديم عرض تفصيلي حول حريق مستشفى جازان مدعم بالصور والرسومات وتسجيل كاميرات المراقبة، حيث يأتي ذلك بعد انتهاء التحقيقات في الحادثة وإعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح نتائجها الأسبوع الماضي، ولفت إلى أنه قد تم عمل حريق مستشفى جازان كدراسة حالة (case study) للاستفادة منها كدرس يجب أن لا ينسى للعاملين بالقطاع الصحي والدفاع المدني.
 
ونوّه بأن هذه الورشة تهدف إلى تأكيد أن السلامة في مقدمة الأولويات في المجال الصحي ورفع مفاهيم السلامة للمشاركين، وطرح خطوط المرحلة القادمة بشأن إعادة تأهيل المنشآت الصحية.
 
ويشارك الدفاع المدني في أعمال الورشة بمحاضرتين لشرح لائحة السلامة بالمستشفيات واللائحة الخاصة بالمختصين بأمور السلامة. كما يقدم المركز السعودي لاعتماد المنشات الصحية معاييره الخاصة بسلامة المنشآت الصحية والتغييرات الجديدة فيها، وكذلك يشارك محاضر من جمعية مكافحة الحرائق الأمريكية بإيجاز حول حماية الأرواح بالمباني.
 
ويشرف على الورشة كل من مدير عام المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الدكتور سالم الوهابي، ومدير عام الأمن والسلامة بوزارة الصحة المهندس أنس عبدالله الزيد.
 



آخر تعديل : 08 ربيع الثاني 1437 هـ 03:09 م
عدد القراءات :