أخبار الوزارة

اختتام اجتماع مساعدي الصحة العامة في المناطق والمحافظات الصحية في المملكة
17 ربيع الأول 1437
ناقش وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن سعيد توصيات اجتماع مساعدي الصحة العامة في المناطق والمحافظات الصحية في المملكة، الذي عقد مؤخرًا في محافظة جدة على مدى ثلاثة أيام.
 
وقد تم خلال الاجتماع، الذي عقد برئاسة وكيل الوزارة المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور هشام بن إبراهيم الخشان، استعراض آلية العمل في المرحلة المقبلة، بهدف النهوض بمستوى الأداء في المراكز الصحية، بالإضافة إلى  مشاريع الوزارة التي تهم الرعاية الصحية الأولية.
 
كما تمت  مناقشة البرامج التدريبية للعاملين في المراكز، ومنها التوسع في مراكز طب الأسرة، شهادة الدبلوم لطب الأسرة للأطباء، الإشراف الداعم والمتابعة للمراكز الصحية، وتحديد مؤشرات الأداء من خلال استمارة الإشراف المعدة لذلك، وتطبيقها في المراكز الصحية.
 
كما تضمن جدول الاجتماع مناقشة موضوع الجودة، واعتماد المراكز الصحية بمعايير المجلس الوطني لاعتماد المنشآت الصحية ،وكذلك تطوير الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من خلال مراكز استشارية شاملة يعمل فيها استشاريون في طب الأسرة والتخصصات الطبية المختلفة، وذلك بالتعاون مع المستشفيات في هذا المجال، كما تم التأكيد على تطبيق البرامج الصحية الإلكترونية للاستفادة من برامج تقنية المعلومات في المجالات الصحية المختلفة.
 



آخر تعديل : 17 ربيع الأول 1437 هـ 11:33 ص
عدد القراءات :