أخبار الوزارة

بيان توضيحي حول حادث حريق مستشفى جيزان العام
13 ربيع الأول 1437

أكدت وزارة الصحة نبأ حدوث حريق صباح هذا اليوم في مستشفى جيزان العام، الذي تبلغ سعته السريرية 150 سريرًا، ويُعنى بمجالات الأمراض العامة، وقد أعرب وزير الصحة عن تعازيه الحارة لأهالي المتوفين في حريق مستشفى جيزان العام في هذا المصاب الجلل، مؤكدًا أن الوزارة تبذل قصارى جهودها لتقديم العناية الطبية للمصابين، داعيًا بالرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل للمصابين.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور وقوع الحريق، قامت إدارة المستشفى بإعلان حالة الطوارئ وتطبيق الخطط الموضوعة لإخلاء المرضى المنومين في مكان وقوع الحريق بالدور الأول، الذي يحتوي أقسام الولادة، والأطفال، والعناية المركزة. وقد تم إخلاء الأطفال الموجودين في الحاضنات دون إصابات ولله الحمد. كما تم إخلاء المرضى في قسم العناية المركزة، ووقعت حالة وفاة واحدة فقط بينهم، ولكن للأسف فإن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق قد امتد إلى أدوار أعلى في المستشفى، وتسبب في وقوع العديد من الوفيات والإصابات؛ حيث ارتفع عدد الوفيات حتى الآن إلى 25 حالة وفاة - رحمهم الله - وبلغ عدد المصابين 123 مصابًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور وقوع الحادث، تم تطبيق الخطط الإسعافية للطوارئ، ووصلت الموقع 20 فرقة إسعافية من مستشفيات الوزارة الأخرى والدفاع المدني، كما وصل إلى المستشفى 20 فريقًا طبيًّا من مستشفيات وزارة الصحة وغيرها، وسارع بقية الأطباء العاملين في المستشفى بالتوجه للمشاركة في الاعتناء بمرضاهم. وقد تم تحويل المصابين إلى المستشفيات المجاورة، ومستشفى الملك فهد، ومستشفى الأمير محمد بن ناصر. كما توجهت فرقة من المختصين إلى جيزان للتحقيق في ملابسات الحادث وتقييم مدى الاستجابة له، وفاعلية خطط الطوارئ المطبقة لمواجهته، وسيوافي الفريق الوزارة بأية معلومات مستجدة حول هذا الحادث الأليم، وأكد معالي الوزير أن الوزارة تتعاون بكل ما يمكنها مع الجهات المختصة التي تقوم بالتحقيق في هذا الحادث الأليم لمعرفة الأسباب المؤدية إليه وتجنب تكراره.




آخر تعديل : 13 ربيع الأول 1437 هـ 02:01 م
عدد القراءات :