أخبار الوزارة

اختتام ورشة عمل لإدارة المتابعة في صحة جدة
12 ربيع الأول 1437
نوّه مدير عام الإدارة العامة للمتابعة بوزارة الصحة فايح بن راجح الجبلي بدعم وتوجيهات معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح لإدارات المتابعة بما يسهم في تفعيل دورها الرقابي بالمناطق والمحافظات الصحية والمدن الطبية والمستشفيات التخصصية، والتصدي لقضايا الفساد الإداري والمالي، من خلال حزمة من القرارات الإدارية تتمثل في مواجهة السلبيات التي تعوّق أعمال الرقابة.
 
وكذلك تكليف مدير المتابعة بالإدارات الصحية المعنية من خلال منهجية ثابتة أساسها الشفافية والكفاءة، وإعفاء مدير المتابعة بالإدارات الصحية المعنية من خلال آلية ثابتة، والتنسيق مع الإدارة العامة للمتابعة في كل ما يتعلق بقضايا الشكاوي المالية والإدارية أولًا بأول، وضوابط فصل موظفي وموظفات الوزارة من خلال آلية نظامية محددة، وتنظيم إجراءات التقاضي في قضايا الرشوة والاختلاس والمخالفات الإدارية والمالية.
 
واستعرض الجبلي خلال ورشة العمل، والتي عقدت أخيرًا بحضور 30 متدربًا من العاملين في متابعة مهام واختصاصات إدارة المتابعة، والهيكل التنظيمي لها. كما أطلع المتدربين على الفهرس المعد لإدارات المتابعة التابعة للوزارة، وكذلك دراسة وتقييم الإمكانيات والاحتياجات لإدارة المتابعة في صحة جدة بتطبيق استمارة المؤشرات المعدة لهذا الغرض.
 
كما ترأس سعادته الاجتماع الذي حضره العاملين بإدارة المتابعة، وجرى خلاله نقاش مستفيض عن تفعيل دور إدارة المتابعة ومعوّقات الأداء لديهم، وقد أبدى سعادته مع فريق العمل من الإدارة العامة للمتابعة استعداده لحل كافة ما يعوّق العمل، وإزالة كافة المعوقات خلال فترة وجيزة بتلك الإدارة لأهميتها؛ ولتتمكن من أداء المهام المناطة بها بكل سهولة ويسر.
 



آخر تعديل : 12 ربيع الأول 1437 هـ 03:09 م
عدد القراءات :