أخبار الوزارة

مركز خدمة (937) يتعامل مع 14267 مكالمة خلال الأسبوع الماضي
12 ربيع الأول 1437
بفضل من الله تمكن مركز خدمة (937) (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع 14267 مكالمة خلال الأسبوع الماضي خلال الفترة من تاريخ 1437/3/2هـ إلى 1437/3/8هـ، إذ بلغ عدد طلبات الإحالة المستلمة 184 طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة والتي تمثل نسبة 2%. كما تم التعامل مع عدد من الشكاوى، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة 3% من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 87 بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة 1% من إجمالي الاتصالات.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس أن المركز استقبل 1885 استشارة طبية بنسبة 15% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 10347 استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل 79% من إجمالي المكالمات.
 
وأضاف العرنوس أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة (937) الذي يعد بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسئول، عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة، لافتًا إلى أن المركز يتعامل مع بلاغات الإحالة، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية؛ بهدف إدراج الإحصائيات ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.



آخر تعديل : 12 ربيع الأول 1437 هـ 01:15 م
عدد القراءات :