أخبار الوزارة

مركز خدمة 937 يتعامل مع 12416 مكالمة خلال الأسبوع الماضي
27 صفر 1437
بفضل من الله تمكن مركز خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع 12416 مكالمة خلال الأسبوع الماضي خلال الفترة من تاريخ 1437/2/17هـ إلى تاريخ 1437/2/23هـ، إذ بلغ عدد طلبات الإحالة المستلمة 249 طلبًا من إجمالي المكالمات الواردة التي تمثل نسبة1%.
 
فيما تم التعامل مع عدد من الشكاوى المستلمة وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها حسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة 8% من إجمالي المكالمات، كما تم التعامل بشكل كامل مع 84 بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة 1% من إجمالي الاتصالات.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ في وزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس أن المركز استقبل 3087 استشارة طبية بنسبة 20% من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 8095 استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة 70% من إجمالي المكالمات.
 
وأضاف العرنوس أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة 937 ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة، لافتًا إلى أن المركز يتعامل مع بلاغات الإحالة، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية في المناطق والمحافظات، بهدف إدراجها ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.
 



آخر تعديل : 27 صفر 1437 هـ 01:15 م
عدد القراءات :