أخبار الوزارة

مركز اتصالات الطوارئ (937) يتعامل مع (12054) مكالمة الأسبوع الماضي
20 صفر 1437
بفضل من الله تمكّن مركز خدمة 937(مركز اتصالات الطوارئ) التابع لوزارة الصحة من التعامل مع (12054) مكالمة خلال الأسبوع الماضي من الفترة من تاريخ 10/02/1437هـ إلى تاريخ 16/2/1437هـ، إذ بلغ عدد طلبات الإحالة المستلمة (105) طلبات من إجمالي المكالمات الواردة والتي تمثل نسبة (1%).
 
كما بلغ عدد الشكاوى المستلمة (984) شكوى، من إجمالي الاتصالات، وجميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، والتي تمثل نسبة (8%) من إجمالي المكالمات، فيما تم التعامل بشكل كامل مع (81) بلاغًا من البلاغات العاجلة بنسبة (1%) من إجمالي الاتصالات.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس أن المركز استقبل (2485) استشارة طبية بنسبة (20%) من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال (8399) استفسارًا تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تمثل نسبة (70%) من إجمالي المكالمات.
 
وأضاف العرنوس أن وزارة الصحة أطلقت مركز خدمة (937) بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة، وذلك على مدار الساعة.
 
ولفت إلى أن المركز يتعامل  مع بلاغات الإحالة، العلاج، الشكاوى، والاستشارات الطبية؛ تلبية لكافة احتياجات المواطن، كما يقوم بتوفير بعض الإحصائيات وتحليلها بشكل دوري؛ من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية، بهدف إدراج الإحصائيات ضمن الخطط المستقبلية لوزارة الصحة.
 



آخر تعديل : 20 صفر 1437 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :