أخبار الوزارة

(الصحة) توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الإيطالية في مجال الطبيب الزائر
11 صفر 1437
وقعت وزارة الصحة اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الإيطالية، وذلك في مجال برنامج (الطبيب الزائر)، ومثَّل الوزارة مدير عام شؤون المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي، ومن الجانب الإيطالي مثلها مدير عام العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الصحة الإيطالية.

 

 
وأكد الوادعي عقب توقيع الاتفاقية في روما مؤخرًا أن هذه الاتفاقية تأتي بناءً على توجيهات معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح؛ حيث ستكون للوزارة وجهة جديدة لاستقطاب الكفاءات الطبية المؤقتة والدائمة.
 
وقال الوادعي إنه تم عمل زيارات ميدانية لبعض المنشآت الصحية الإيطالية شملت زيارة مركز الأورام في روما، وهو مركز متقدم سعته 1100 سرير، ثم زيارة مركز زراعة الأعضاء (الكبد والكلى)، ثم زيارة مركز الإصابات، ووحدة علاج الجلطات الدماغية الحادة، ثم زيارة مستشفى سانت لوتشيا للتأهيل.
 
وأوضح الوادعي أنه تمت مناقشة نقل الخبرات بين البلدين في المجال الصحي، ويشمل ذلك التدريب والابتعاث للكوادر الصحية، وفيما يخص مكافحة الأمراض المزمنة، تم الاجتماع مع عدة جهات في مركز السكري، ومركز السرطان، ومركز الجلطات الدماغية. وقد ضم وفد وزارة الصحة كلاً من مدير عام مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة الدكتور محمد صعيدي، ومدير عام التدريب والابتعاث الدكتور منصور اليامي.

 

 



آخر تعديل : 13 صفر 1437 هـ 08:25 ص
عدد القراءات :