أخبار الوزارة

تصريح وزارة الصحة بخصوص ما تم تداوله عن وفاة فتاتين نتيجة إصابتهما بفيروس (H1N1)
30 محرم 1437

إيضاحًا لما تم تداوله في المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل فقد أعلنت وزارة الصحة عن وفاة فتاتين في جازان، إحداهما تبلغ من العمر ١٥ سنة، والأخرى ٣٩ سنة، وذلك نتيجة إصابتهما بفيروس الإنفلونزا الموسمية  H1N1، حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين رصد (8) حالات إصابة في مركز التأهيل الشامل.

وأبانت الوزارة أن حالات الإنفلونزا الموسمية التي تم تسجيلها في جازان تعكس الزيادة العامة في نشاط فيروس الإنفلونزا في مختلف مناطق المملكة، وهي امتداد لما يحدث في كثير من دول العالم؛ حيث إن نشاطه مستمر ويزداد خلال موسم الشتاء، كما تطمئن الوزارة الجميع أن الوضع لا يدعو للقلق، وأن حالات الوفيات التي سجلت محدودة جدًّا، ولديها ارتباط بأمراض أخرى.

وتود الوزارة إعادة التأكيد على أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية الذي أثبت فعاليته ومأمونيته؛ حيث أطلقت الوزارة مؤخرًا حملة التطعيم ضد الإنفلونزا من خلال المراكز الصحية والمستشفيات، وأيضًا في المراكز التجارية.

كما تؤكد  الوزارة أنها تتابع الوضع عن كثب وتطبق  كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع هذا الفيروس، وتقوم بأعمال التقصي الوبائي المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقد أعربت الوزارة عن خالص ومواساتها لذوي المتوفيتين، تغمدهما الله بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته.

 




آخر تعديل : 30 محرم 1437 هـ 02:59 م
عدد القراءات :