أخبار الوزارة
معالي وزير الصحة يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية
21 ذو الحجة 1436
يرأس معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وبرفقة نائب وزير الصحة الأستاذ حمد بن محمد الضويلع وفد المملكة المشارك في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية الثانية والستين، والتي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 22-25 ذوالحجة 1436هـ الموافقة 5- 8 أكتوبر 2015م، تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وبحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان، والمدير  الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور علاء علوان.
 
وقد أعرب معالي وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح عن شكره وتقديره للجهود  المبذولة من دولة الكويت، ممثلة في وزارة الصحة وعلى رأسها معالي وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، نحو استضافة اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية الثانية والستين لشرق المتوسط .
 
ويبحث الاجتماع العديد من الموضوعات والقضايا الصحية، منها تقرير المدير الإقليمي للمنظمة لعام 2014م، والإنجازات التي حققتها دول المنطقة، والتحديات المتعلقة بالتصدي للأمراض غير السارية، وقضايا الأمن الصحي، والعدوى بالالتهاب الكبدي (C، B)، إضافة إلى الأهداف التنموية العالمية المستدامة ( 2015 – 2030م).
 
كما يتطرق الاجتماع لمناقشة الإحصاءات الصحية ونظم تسجيل المواليد والوفيات والصحة النفسية والتطعيمات، إضافة إلى بحث الجوانب المالية والإدارية، ومتابعة تنفيذ قرارات جمعية الصحة العالمية والمجلس التنفيذي بدول إقليم شرق المتوسط، وتقارير لجان جوائز المنظمة وخطط التأهب والطوارئ الصحية.
 
وتحرص المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الصحة على المشاركة بفاعلية في هذه الاجتماعات السنوية لمنظمة الصحة العالمية، ودعم برامجها مع الالتزام بقراراتها وتوصياتها، والإسهام في المداولات والمناقشات التقنية للمواضيع ذات الأولوية  لتطوير النظم الصحية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، خصوصًا أن جهود المملكة في مكافحة الأمراض غير المعدية (غير السارية)، مثل أمراض القلب والسكر والسرطان وارتفاع ضغط الدم، أصبحت برامج ريادية تستفيد من تجربتها العديد من  دول الإقليم.
 
الجدير بالذكر أن الوفد المرافق لمعالي وزير الصحة يضم عددًا من قيادات الوزارة والمختصين الذين سيقدمون عددًا من أوراق العمل المتعلقة بجهود المملكة وإنجازاتها في التصدي للأمراض المعدية.
  



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 24 ذو الحجة 1436 هـ 09:22 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©