أخبار الوزارة
كلمة معالي المهندس خالد الفالح وزير الصحة بمناسبة اليوم الوطني الخامس والثمانين للمملكة
12 ذو الحجة 1436

بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه. 

تنفرد المملكة العربية السعودية دون سواها من دول العالم، بمناسبتين معًا في هذه الأيام المباركة: مناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي تتشارك فيه مع العالم الإسلامي، واحتفال بيومها الوطني الخامس والثمانين الذي تتجدد فيه قيم الانتماء والولاء للوطن وقادته العظام، بدءًا من القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه)، مرورًا بأبنائه الملوك الكرام، وصولًا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزـ أيده الله ـ وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ يحفظهما الله ـ

وتحل علينا هذه الذكرى الغالية والعزيزة على نفوسنا جميعًا، حاملة معها كل معاني الحب والتقدير والاحترام لمؤسسي هذا الكيان الشامخ والمتميز في كل المجالات، بما فيها الخدمات الصحية التي حظيت بعناية واهتمام كبيرين عبر هذه المسيرة التاريخية المباركة.

وها نحن في هذا العصر الزاهر الميمون بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ نستشرف مستقبلًا مشرقًا للخدمات الصحية التي تعد محل عنايته واهتمامه ـ يحفظه الله ـ ، إدراكًا منه لأهمية دورها الذي تضطلع به وما يترتب على ذلك من أمن واستقرار يسهم في بناء مستقبل وطننا الغالي.

ولقد انعكست توجيهاته، رعاه الله، إيجابًا على التوسع في إنشاء المرافق الصحية. كما تزامن مع هذا التوسع تطويرًا شاملًا تضمن تعزيز العمل المؤسسي والإداري في الوزارة؛ لتنطلق في أداء رسالتها وفق أسس منهجية ومهنية سليمة. ويولي حفظه الله تطوير الموارد البشرية الوطنية في القطاع الصحي كل الاهتمام حيث سخر لنا كل الوسائل.

ولا شك أن هذه المناسبة الغالية أتت لتزيدنا ولاء وحبًّا وإخلاصًا لقائد مسيرتنا وراعي نهضتنا، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان  بن عبدالعزيز آل سعود، سائلين المولى ـ جل ثناؤه ـ أن يحفظه وأن يمده بعونه وتوفيقه، وأن يشد عضده بولي عهده الأمين، وولي ولي العهد ، كما نسأله سبحانه عز وجل أن يحفظ وطننا الغالي من كل سوء ومكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يمتع الجميع بدوام الصحة والعافية إنه سميع مجيب.

 

 

وزير الصحة        
خالد بن عبدالعزيز الفالح
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 29 ذو الحجة 1436 هـ 10:36 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©