أخبار الوزارة
الصحة تعلن جاهزية ١٧ مركزًا للطوارئ في جسر الجمرات
11 ذو الحجة 1436
أكملت وزارة الصحة استعداداتها في مراكز الطوارئ بجسر الجمرات، حيث انتهت من دعمها بالكوادر المؤهلة وتجهيزها بالأجهزة الحديثة والأدوية والمستلزمات الطبية.
وأوضح عضو لجنة الإشراف الفني بالحج المشرف على المراكز الصحية في المشاعر الدكتور عمر اليحيى أن عدد المراكز الصحية في الجمرات يبلغ ١٧ مركزًا يعمل بها ٤٥ طبيبًا و ٦٥ ممرضًا.

وأضاف أن المراكز جُهّزت بكل الإمكانيات للتعامل السريع مع الحالات الطارئة؛ من خلال تقديم الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي الرئوي، ونقل الحالات الحرجة لأقرب المستشفيات عبر سيارات إسعاف مجهّزة تم دعم المراكز بها.

وقال: "إن العاملين في مراكز الطوارئ بجسر الجمرات خضعوا لدورات متخصصة للتعامل مع الحالات الطارئة، وسرعة إسعافها وعلاجها، ومنها دورات متخصصة في معرفة أعراض حالات ضربات الشمس والإجهاد الحراري وطرق علاجها".

وبيّن اليحيى أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين وزارة الصحة والقطاعات الصحية والإسعافية الأخرى للتعامل مع أي حالات طارئة في جسر الجمرات -لا سمح الله-، بهدف تقديم أفضل الخدمات الإسعافية والطبية لضيوف الرحمن.

وكشف الدكتور اليحيى أن المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في جسر الجمرات أسعفت وقدمت خدماتها لنحو ٢٥٠٠ حالة خلال موسم الحج الماضي ١٤٣٥هـ.
واختتم بالإشادة بالجهد الذي يُبذل سنويًّا من فريق عمل إدارة مراكز منى والجمرات، وعلى رأسهم الدكتور أيمن ترمذي وزملاؤه؛ لتطوير البنية والإجراءات والتنسيق المستمر لتقديم أفضل خدمة إسعافية لضيوف الرحمن في مشعر الجمرات.
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 29 ذو الحجة 1436 هـ 03:17 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©