أخبار الوزارة
لجنة التوعية الدينية بوزارة الصحة تقوم بزيارة المرضى وتوزيع المصاحف والمطبوعات وعلب التيمم
09 ذو الحجة 1436
تجري لجنة التوعية الدينية بوزارة الصحة استعداداتها لموسم الحج لهذا العام 1436هـ من خلال تقديم خدمات التوعية الدينية بمستشفيات المشاعر المقدسة في منى وعرفات للمرضى المنومين، من خلال زيارات المرضى، وتوزيع المصاحف والمطبوعات والكتيبات الإرشادية بلغات مختلفة. كما تقوم بتوفير علب التيمم للمرضى الذين لا يستطيعون استخدام الماء لظروفهم الصحية.
 
وتنطلق أعمال اللجنة من خلال حاجة المرضى إلى التوجيه والإرشاد في الأحكام الفقهية المتعلقة بالمريض الحاج، وأيضًا حاجة المرضى للدعم الديني، وبث الطمأنينة والصبر والارتياح النفسي لديهم. وتقوم اللجنة بزيارة المرضى المنومين في مستشفيات منى وعرفات، وتوجيههم حيال الأحكام الفقهية المتعلقة بالمريض الحاج، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم فيما يخص الأحكام الفقهية.
 
كما يقع ضمن مهام اللجنة العناية بالمصليات بالمرافق الصحية في المشاعر المقدسة، وتزويدها بما تحتاجه من المصاحف، والتنسيق فيما يختص بتوفير السجاد، ومكبرات الصوت، والأذان، والإمامة. كما تقوم اللجنة بمرافقة القوافل الطبية التي تنقل المرضى من منى إلى عرفات، وبالعكس، وتوجيه المرضى إلى الأحكام الفقهية المتعلقة بأحكام الحج بالتنسيق مع أعضاء الفريق الطبي.
 
وقد قامت اللجنة بتوزيع المصاحف، والمطبوعات، وعلب التيمم، وملابس الإحرام وغيرها من احتياجات المرضى على النحو التالي:
 
مصاحف​ 2628​
علب تيمم​ 4200​
مطبوعات مختلفة ​ 8836​
إحرامات رجال​ 1880​
ملابس نساء​ 1768​
أحذية​ 660
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 02 محرم 1437 هـ 10:16 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©