أخبار الوزارة

مدينة الملك عبدالله الطبية تفتتح جناحًا خاصًا لخروج المرضى بعد اكتمال الخطة العلاجية
08 ذو الحجة 1436
استعدادًا لموسم الحج، افتتحت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة جناحًا خاصًا لخروج المرضى الذين أنهوا علاجهم ليتم نقلهم إليه؛ مما يتيح تدوير عدد أسرَّة التنويم، واستقبال عدد أكبر من المرضى وحجاج بيت الله الحرام ضمن خططها في تحسين تجربة المريض وسلامته.
 
وتأتي هذه الخطوة نظرًا للإقبال الكبير على الخدمات التخصصية بالمدينة الطبية؛ حيث يتم استقبال مرضى جلطات القلب والدماغ وغيرها من الأمراض التخصصية الدقيقة خلال موسم الحج؛ الأمر الذي يتطلب إيجاد طريقة عملية لتقديم الخدمات الطبية المميزة ومواجهة الأعداد الكبيرة خلال موسم الحج وبعده.
 
وأوضح المدير التنفيذي المشارك لشؤون المرضى ورئيس مشروع تحسين تجربة المرضى الدكتور عماد خياط، أن جناح خروج المرضى هي إحدى الأفكار العملية التي بادرت المدينة الطبية إلى استحداثها لمواكبة احتياج العمل خلال موسم الحج وعلى مدار العام، وتقديم أفضل الخدمات الطبية لضمان سلامة المرضى وتحقيق رضاهم وتطلعاتهم.
 
وأضاف خياط: تم اختيار موقع مميز للجناح في الطابق الأول مجهز بعدد ١٥سريرًا وغرف انتظار تستوعب ٣٠ مريضًا ومرافقيهم، مشيرًا إلى أن المرضى ينتقلون إلى جناح خروج المرضى بعد اكتمال الخطة العلاجية، حيث يتم فيها تهيئتهم للخروج بمنحهم الدواء والإرشادات الطبية المطلوبة.
 
وبيَّن خياط أن الفكرة جاءت من خلال رصدهم الوقت المهدر من اكتمال العلاج المقدم للمريض وحتى وصول ذويه لإكمال الإجراءات واصطحابه إلى المنزل؛ لذلك رأوا أن في هذه الاستراحة توفيرًا للوقت يمكن من خلاله اغتنام الفرصة واستقبال عدد أكبر من المرضى وتقديم الخدمة الطبية العلاجية لهم.
 



آخر تعديل : 29 ذو الحجة 1436 هـ 09:01 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©