أخبار الوزارة
قيادات صحية تزور المستشفيات الجنوبية
15 ذو القعدة 1436

استمرارًا للجولات التفقدية التي تقوم بها قيادات وزارة الصحة لمرافق الوزارة في كافة مناطق ومحافظات المملكة، قام فريق يضم وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات الدكتور نهار العازمي، ومدير عام الطوارئ الدكتور طارق العرنوس، ومستشار معالي نائب وزير الصحة الدكتور عادل طاش بزيارة لمستشفيات الحد الجنوبي الخميس الماضي، حيث شملت الزيارة كلاً من: مستشفى الحرث، ومستشفى صامطة، ومستشفى الملك فهد بجازان، بالإضافة إلى مستشفى شرورة العام، وكذلك مركز منفذ الوديعة على الحدود اليمنية الذي يتعامل حاليًا مع أعداد كبيرة من المرضى اليمنيين والحجاج.

ونقل الفريق تحيات وتقدير معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح لجميع العاملين والقياديين. كما قام بالاجتماع مع مديري الشؤون الصحية والمساعدين، ومديري المستشفيات والأطباء، وطواقم التمريض، والفنيين العاملين في هذه المستشفيات، والاطلاع على ما يقدمونه من جهود لخدمة المرضى من المواطنين والأشقاء اليمنيين، كما التقى مجموعة من المرضى والمصابين للتعرف على ملاحظاتهم والخدمات التي تقدمها هذه المستشفيات، ومناقشة التحديات وفعالية الدعم المقدم من الوزارة وبقية المناطق.

وفي نهاية الجولة أكد الفريق أن الهدف من الزيارة هو التأكد من الجاهزية الدائمة لمرافق الوزارة في الحد الجنوبي لخدمة عمليات إعادة الأمل, والاطمئنان على تكامل الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة مع مثيلاتها المقدمة من الخدمات الطبية في الأجهزة الحكومية والخاصة, بالإضافة إلى الاطلاع على سير العمل في مرافق الوزارة بالمناطق الجنوبية، والتعرف على المعوقات والصعوبات التي تواجه القائمين على هذه المرافق للعمل على حلها. كما أنها تأتي حرصًا من قيادات الوزارة على الالتقاء مع المواطنين والتعرف على مقترحاتهم ومطالبهم حيال الخدمات الصحية؛ سعيًا إلى تطوير أداء الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن مرافق وزارة الصحة في المناطق الجنوبية تواصل تقديم خدماتها العلاجية والإسعافية، وتقف على أهبة الاستعداد، وتعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي طارئ، حيث تم تزويدها بأعلى التجهيزات، ودعمها بالطواقم الطبية المؤهلة، خاصة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة  بمستشفيات هذه المناطق المنتشرة في كافة مدنها ومحافظاتها. كما قامت بتطبيق خطة نوعية للتعامل مع الحالات الطارئة أو الأزمات التي قد تحدث - لا قدر الله - كما تم تنفيذ العديد من التجارب الفرضية بالتعاون مع كافة القطاعات الصحية الأخرى ذات العلاقة.

 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 15 ذو القعدة 1436 هـ 01:11 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©