أخبار الوزارة

رسالة وزير الصحة لمنسوبي الصحة حول الحراك التطوري الذي تعيشه الوزارة
27 رمضان 1436

وجّه معالي وزير الصحة رسالة لكافة منسوبي ومنسوبات الصحة قال فيها:

الإخوة والأخوات منسوبي ومنسوبات وزارة الصحة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أود أن أبارك لكم وأهنئكم بقرب عيد الفطر المبارك، كما يطيب لي أن أشارككم الفرحة بتهنئة زميلنا معالي الأستاذ حمد بن محمد الضويلع بمناسبة الثقة الملكية الغالية بتعيينه نائبًا لوزير الصحة للشؤون الصحية بالمرتبة الممتازة، ولا شك أنه أهل لهذه الثقة الكريمة وجدير بتقلد مهام هذا المنصب وما يصطحبه من مسؤوليات، حيث يعد من الكفاءات المتميزة في القطاع الصحي، وكيف لا وقد قضى أكثر من 30 عامًا في أدوار قيادية في القطاع الصحي حقق خلالها الكثير من الإنجازات المشهودة.

إخواني وأخواتي
أقدر لكم جهودكم المتواصلة، وتفانيكم تجاه هذا الوطن الغالي من خلال أداء مهامكم في هذا القطاع الحيوي.. مؤكدًا بكل فخر واعتزاز أنكم من أهم الركائز التي تعتمد عليها هذه الوزارة في أداء مهامها وتحقيق أهدافها، ولا شك أنكم تدركون أن الحراك الذي تعيشه الوزارة لن يحقق غايته المنشودة إلا بمشاركتكم وتفاعلكم وتعاونكم تجاه الخطوات القادمة لتعزيز وتطوير خدمات وزارة الصحة، وبناء على ذلك فإننا بحاجة ماسة إلى مضاعفة الجهود المهنية، والمبادرات الإبداعية لترجمة هذا الحراك إلى واقع ملموس يواكب تطلعات ولاة الأمر ـ يحفظهم الله ـ ويلبي الاحتياجات الصحية للمواطنين وتوقعاتهم منا.

الزملاء والزميلات
رغم أن الطريق أمامنا لا يزال طويلًا، وطموحاتنا للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية لا حدود لها، إلا أننا واثقون بأن هذه الوزارة تملك من الإمكانات والكوادر البشرية المبدعة ما سيمكنها ـ بمشيئة الله ـ من تحقيق الآمال والتطلعات المستقبلية التي نطمح إليها جميعًا.

وكما تعلمون جميعًا فإن وزارة الصحة تمر الآن بمرحلة مهمة من مسيرتها التطويرية؛ حيث نعمل على مسارين متوازيين؛ فعلى المدى الطويل ستقدم الوزارة خطة إستراتيجية لإدخال إصلاحات جذرية على مهامها وأعمالها وأسلوبها التشغيلي بما يتوافق مع المستجدات الحديثة في أنماط الإدارة وأساليب العمل. أما على المدى القصير والمتوسط فالوزارة ستعمل بكل جد على رفع مستوى الأداء في كافة القطاعات عن طريق زيادة الإنتاجية ورفع مستويات الجودة ومعايير الأداء.

وسعيًا لتحقيق ذلك فإن الهيكل التنظيمي للمرحلة الانتقالية الذي بين أيديكم سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 1436/10/6هـ ـ بمشيئة الله ـ، ومن أهم معالم هذا الهيكل ما يلي:

  1. تمكين معالي النائب من كافة الصلاحيات والمسؤولية الكاملة لكل الأنشطة ذات العلاقة بالخدمات الصحية، بما في ذلك تقديم الخدمات الصحية والنشاطات ذات العلاقة بالتشغيل، سواء داخل ديوان الوزارة أو في كافة المناطق الصحية.
  2. استحداث وكالة جديدة للتخطيط واقتصاديات الصحة وإدارة التحول؛ تعنى بالتخطيط الإستراتيجي للخدمات، وأساليب تمويلها وإدارتها، وكذلك الاقتصاديات الصحية للخدمات المقدمة، إضافة إلى خطط العمل اللازمة لتحولات الوزارة في أساليبها ووسائل العمل فيها بما يتوافق مع المتطلبات المستجدة.
إخواني وأخواتي
ختامًا.. أسأل المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.
 
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل
 
 
                                                                  أخوكم/ وزير الصحة       
                                                             م. خالد بن عبدالعزيزالفالح    

 




آخر تعديل : 28 رمضان 1436 هـ 02:32 م
عدد القراءات :