أخبار الوزارة
وزير الصحة يكلف المهندس حسين الفاخري للقيام بأعمال ومهام وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية
13 رمضان 1436
أصدر معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح قرارًا وزاريًّا يقضي بتكليف المهندس حسين بن محمود الفاخري للقيام بأعمال ومهام وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية لمدة عام من تاريخه، مع استمرار تكليفه القيام بأعمال ومهام رئيس لجنة فحص العروض لمنافسات الباب الثالث، وكذلك الإشراف على أراضي الوزارة.
 
وأعرب المهندس الفاخري عن شكره لمعالي وزير الصحة على هذه الثقة الغالية، مؤملًا أن يكون عند حسن ظن الجميع، وأن يسهم بخبراته في دعم الخدمات الصحية وتطويرها بما يحقق رضا الجميع.
 
ويعد المهندس حسين الفاخري من الكفاءات الإدارية والمالية المتميزة حيث حصل على برنامج الإدارة المتقدم (AMP) من جامعة هارفرد، برنامج الإدارة التنفيذية (MPE) من جامعة بورتلاند، ودرجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة بتسبرج. وقد عمل في بنك البلاد من عام  2007م إلى عام 2009 م، ثم مستشارًا في البنك نفسه من عام 2010م، إضافة إلى ذلك عمل مدير عام مجموعة المصرفية للشركات ببنك الرياض من عام 1999إلى 2006، نائب الرئيس ورئيس إستراتيجيات العملاء والتكتيكات في بنك الجزيرة من عام 1997إلى 1998، نائب مدير عام بنده العزيزية المتحدة من عام  1995 إلى 1997، مساعد مدير عام ومدير الشؤون المالية والإدارية بالبنك العربي الوطني من عام 1992إلى 1995، رئيس الإدارة العلاجية بالبنك السعودي الأمريكي من عام 1981إلى 1987، ومدير العلاقات ومسؤول الإدارة العلاجية في البنك نفسه، ونائب مدير عام في البنك السعودي التجاري المتحد من عام 1981 م إلى 1992م.
 
ويأتي هذا القرار ضمن توجّهات وزارة الصحة في تطوير الناتج الإداري وتدوير المناصب القيادية التي تهدف إلى تحريك عجلة التنمية وارتقاء العمل الفني والإداري، واستقطاب الخبرات المتنوعة التي تغطي أكبر قدر من شمولية الخدمات المقدمة للمواطنين.
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 13 رمضان 1436 هـ 03:24 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©