أخبار الوزارة
وزير الصحة يرعى المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2015م الأسبوع القادم
16 شعبان 1436
تحت رعاية معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح يقام الأسبوع القادم المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2015م في الفترة من 22-1436/8/24هـ الموافق 9-2015/6/11م بفندق الفيصلية بالرياض, حيث يهدف المؤتمر إلى إنشاء إستراتيجية وطنية متكاملة للتدريب باستخدام المحاكاة والتى تُعنى بإدارة البنية التحتية وإنشاء السياسات التي تحكم ذلك.
 
وسيشارك في المؤتمر أكثر من 60 متحدثًًا من الخبراء والمختصين محليًّا وعالميًّا في مجال المحاكاة السريرية، ويصاحب المؤتمر 13 ورشة عمل متخصصة في هذا المجال، وتتمحور حول استخدام المحاكاة عالية الدقة في التدريب والتعليم الصحي، ويتم التسجيل عبر الدخول على الرابط  shsc-sa.com.
 
وأوضح مدير عام التدريب والابتعاث بوزارة الصحة ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور منصور اليامي أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت  24 ساعة تعليم طبي مستمر لهذا المؤتمر، إضافة إلى أنه تم إقرارها من الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية والجمعية الأوروبية للمحاكاة (SESAM).
 
وأضاف د.اليامي أنه سيقام على هامش المؤتمر دورة تثقيفية  تستهدف كافة فئات المجتمع بعنوان (المحاكاة الصحية لتوعية المجتمع)، حيث يشارك فيها حوالي 200 مشارك من  العاملين في الشركات الأمنية والمصانع وعامة أفراد المجتمع؛ بغرض زيادة معرفة سبل إنقاذ الحياة في حالات الطوارئ والكوارث.
 
كما سيتخلل البرنامج العلمي المكثف عدد من الفعاليات المصاحبة، منها دوري المحاكاة (Sim Dawri) والذي سيشارك فيه فرق مدربة ومؤهلة تأهيلًا عاليًا على استخدام المحاكاة الصحية في التدريب من عدة جهات صحية، لتعرض تجربتها في مجال تدريب بعض السيناريوهات العلمية التي تعكس الواقع الحقيقي عند التعامل مع  الحالات المرضية واقعيًّا, مشيرًا إلى أنه سيتم تقييمها من قبل لجان تحكيم متخصصة، بالإضافة إلى الاستعانة برأي الجمهور المشارك في المسابقة ليتم ترشيح الفريق الفائز.
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 16 شعبان 1436 هـ 11:12 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©