أخبار الوزارة

(الصحة) تسجل 11 حالة إصابة بـ(كورونا) خلال الأسبوع الماضي
13 شعبان 1436

أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل عدد (11) حالة إيجابية مؤكدة بفيروس (كورونا) طوال الأسبوع المنصرم في كل من الهفوف والطائف، وذلك خلال الفترة من 6-12 شعبان ١٤٣٦هـ الموافق 24-30 مايو 2015م (الأسبوع الدولي 22).

وأكدت الوزارة أنه على الرغم من أن عدد الحالات لا يزال أقل مما تم تسجيله في نفس الفترة في العام الماضي وهي (13 حالة) إلا أنها تؤكد أنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف، وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس ويمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.


وأبانت الوزارة أنه تم فحص 1119 عينة لفيروس (كورونا) في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، كما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية (11) زيارة، فيما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية (70) حالة، وبلغ عدد زيارات وزارة الزارعة زيارة واحدة.


كما أكدت الوزارة شفاء (561) حالة مصابة بفيروس (كورونا) ولله الحمد بنسبة بلغت 55.3%، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (1014) حالة.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة؛ من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة  لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس (كورونا).

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس (كورونا) في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربّين؛ لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل.




آخر تعديل : 13 شعبان 1436 هـ 03:24 م
عدد القراءات :