أخبار الوزارة

«الصحة» تؤكد جاهزية مرافقها الصحية في المناطق الجنوبية
16 رجب 1436
أكّدت وزارة الصحة جاهزية كافة مرافقها الصحية في المناطق الجنوبية بالمملكة حيث تواصل هذه المرافق تقديم خدماتها العلاجية والإسعافية، وتقف على أهبة الاستعدادات وتعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي طارئ، حيث تم تزويدها بأعلى التجهيزات ودعمها بالطواقم الطبية المؤهلة، وخصوصًا في أقسام الطوارئ والعناية المركزة في مستشفيات هذه المناطق المنتشرة في مدنها ومحافظاتها كافة.
 
وأبانت الوزارة أنها  قامت بتطبيق خطة نوعية للتعامل مع الحالات الطارئة أو الأزمات التي قد تحدث في أي منطقة من مناطق المملكة، كما تم عمل العديد من التجارب الفرضية، وذلك بالتعاون مع كافة القطاعات الصحية الأخرى ذات العلاقة.
 
وأضافت الوزارة أنه تم إعداد خطط  متكاملة تستهدف تعزيز الخدمات الصحية بمستشفيات هذه المناطق للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات، والعمل على جاهزية كافة فرق الطوارئ، بما في ذلك توفير الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والتجهيزات الطبية واللوجستية من بنوك الدم والمختبرات.
كما تم تكليف العديد من الكوادر الطبية والتمريضية والإسعافية في مختلف التخصصات النوعية، مثل الجراحة العامة وطب الطوارئ والعناية المركزة، وما إلى ذلك من التخصصات التي تحتاج لها مستشفيات المناطق الجنوبية في مثل هذه الحالات.
 
ولفتت الوزارة إلى أن تلك الإستعدادات تأتي كعمل احترازي يتم إجراؤه في مثل هذه الحالات تحسباً لأي ظرف طارئ ـ لا قدر الله -  بالإضافة إلى القيام  بتجارب طوارئ فرضية بين الحين والآخر؛ للاطمئنان على  جاهزيتها في حالات  الطوارئ.
 
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تعمل مع كافة قطاعات الدولة وفق إستراتيجية موحدة وشاملة تتكامل بعضها مع بعض.
 



آخر تعديل : 17 رجب 1436 هـ 11:34 ص
عدد القراءات :