أخبار الوزارة

(الصحة) تطلق 4 فيديوهات لتوعية المخالطين للإبل بطرق الوقاية من (كورونا)
15 رجب 1436
 أطلقت وزارة الصحة عبر موقع wecanstopthis.com الخاص بحملة (نقدر نوقفها) أربعة فيديوهات قصيرة، لتعزيز التوعية بطرق الوقاية من فيروس (كورونا) بين أفراد المجتمع المخالطين للإبل، وسيتم عرض الفيديوهات عبر حساب الوزارة في تويتر، بالإضافة إلى موقع الوزارة الرسمي. واختارت وزارة الصحة تصميم الفيديوهات التوعوية بطريقة هادفة، تحوي مشاهد تمثيلية باللهجة المحكية، فيما لا تتجاوز مدة كل فيديو 30 ثانية.
 

وتستهدف الأفلام الأربعة توعية شرائح المجتمع المخالطة للإبل، مثل الرعاة وعمال المسالخ، بالإضافة إلى ملاك الإبل وأفراد عائلاتهم. ويستعرض كل فيلم قصة إصابة شخص بفيروس (كورونا)، مع تضمين رسالة توعية عن سبب إصابته وكيفية الوقاية من الفيروس. وفي حين تسعى وزارة الصحة من خلال هذه الأفلام للتنبيه إلى أهمية الالتزام بطرق الوقاية من فيروس (كورونا)، فإن الفيديوهات حملت رسائل مهمة عن الإرشادات الصحية للسلامة من جميع الأمراض المعدية.

ويأتي إطلاق هذه الأفلام التوعوية، بعد أقل من أسبوع على تدشين موقع   wecanstopthis.com، الذي يتيح التطوع الإلكتروني لمستخدمي (تويتر)، بهدف إشراك أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع في التوعوية بـ(كورونا)، خصوصًا أن بإمكان زوار الموقع  تسجيل حساباتهم في تويتر وإعادة نشر تغريدات توعوية تحوي وسم "#نقدر_نوقفها"، عبر حساباتهم الشخصية بالتعاون مع وزارة الصحة.

 



آخر تعديل : 15 رجب 1436 هـ 03:53 م
عدد القراءات :