أخبار الوزارة

الصحة تؤكد جاهزية مرافقها الصحية بالمناطق الجنوبية
30 جمادى الثانية 1436
في إطار جاهزية وزارة الصحة،  تقف كافة أقسام الطوارئ في مستشفيات المناطق الجنوبية على أهبة الاستعدادات، وعلى مدار الساعة، حيث تم تزويدها بأعلى التجهيزات، ودعمها بالطواقم الطبية المؤهلة، وخصوصًا في أقسام الطوارئ والعناية المركزة.
 
هذا، وتواصل مستشفيات المناطق الجنوبية تقديم خدماتها الصحية للمستفيدين على مدار الساعة، من خلال العديد من البرامج الصحية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التي تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الصحي ودعمها المتواصل للخدمات الصحية، وبما يسهم في توفير الرعاية الصحية  للمواطنين والمقيمين. وتأتي في مقدمة هذه الخدمات ما تقوم به أقسام الطوارئ في مستشفيات هذه المناطق المنتشرة في كافة مدنها ومحافظاتها.
 
وقد قامت وزارة الصحة بتطبيق خطة نوعية للتعامل مع الحالات الطارئة أو الأزمات التي قد تحدث في أي منطقة من مناطق المملكة، وتم عمل العديد من التجارب الفرضية، وذلك بالتعاون مع كافة القطاعات الصحية الأخرى ذات العلاقة.
 
وفي هذا السياق أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان د.أحمد السهلي أن المديرية أعدت خطة متكاملة تستهدف تعزيز الخدمات الصحية بمستشفيات المنطقة؛ للتعامل مع حالة الطوارئ والأزمات، والعمل على جاهزية كافة فرق الطوارئ، بما في ذلك توفير الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والتجهيزات الطبية واللوجستية من بنوك الدم والمختبرات.
 
ومن جانبه أوضح مدير عام الشؤون بمنطقة عسير د.إبراهيم الحفظي أنه تم تكليف العديد من الكوادر الطبية والتمريضية والإسعافية في مختلف التخصصات النوعية، مثل الجراحة العامة وطب الطوارئ والعناية المركزة، وما إلى ذلك من التخصصات التي تحتاج إليها مستشفيات المنطقة في مثل هذه الحالات، حيث تأتي تلك الاستعدادت كعمل احترازي يتم إجراؤه في مثل هذه الحالات تحسبًا لأي ظرف طارئ ـ لا قدر الله- .
 
وفي السياق نفسه أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران د.صالح المونس أن مستشفيات المنطقة تقوم، وكإجراء روتيني، بعمل تجارب طوارئ فرضية بين الحين والآخر؛ للتأكد من جاهزيتها في حالات  الطوارئ وتقييم مدى تطبيقها لخطط الطوارئ.
 
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تعمل مع كافة قطاعات الدولة وفق إستراتيجية موحدة وشاملة يتكامل بعضها مع بعض، حيث أكدت وزارة الصحة تكامل استعدادات كافة مرافقها الصحية، وخصوصًا في  المناطق الجنوبية للمملكة، للتعامل مع أي طارئ.
 



آخر تعديل : 02 رجب 1436 هـ 09:21 ص
عدد القراءات :