أخبار الوزارة

(الصحة) تقيم فعاليات حملة المشي والجري
23 جمادى الثانية 1436

أقامت وزارة الصحة ممثلة في برنامج مكافحة هشاشة العظام الوطني حملة المشي والجري، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع في نادي الشباب يوم الثلاثاء 1436/6/18هـ، برعاية وكيل الوزارة المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد باسليمان، ورئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع الأستاذ سلمان السعيدان، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة الدكتور محمد صعيدي، ومدير مكتب التعليم بالشمال الأستاذ صالح التويجري.

وقد بدأ الحفل في مضمار نادي الشباب، بحضور المئات من المشاركين وطلاب المدارس، للتعريف بمفهوم المشي والجري وأهميتهما لتقوية العظام والحماية من هشاشة العظام، وقد شارك مسؤولو الوزارة في فعاليات المشي والجري، إيمانًا بأهمية تطبيق النصائح الطبية وأهمها النشاط البدني، ومن ثمَّ قام وكيل الوزارة د.محمد باسليمان بتقديم الجوائز لأكبر المتسابقين سنًّا ولبقية المشاركين، وكذلك توزيع الهدايا على جميع المشاركين.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور فهد العمري، مدير برنامج مكافحة هشاشة العظام، أن هذه الفعالية - ولله الحمد - كانت رائعة بكل المقاييس، وتلمست رغبة المشاركين في النشاط البدني، ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الفعالية، والتفاعل الكبير من المجتمع لإقامة مثل هذه الفعاليات مستقبلاً. وأكد أن النشاط البدني عامل مهم جدًّا للمحافظة على قوة العظام وسلامتها إلى جانب الغذاء الغني بالكالسيوم وفيتامين (د).

وفي الختام، قدم الدكتور فهد العمري شكره لوكيل الوزارة د.محمد باسليمان على رعايته هذا الحفل، والمشرف العام على الفعاليات الدكتور محمد صعيدي، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة.

 




آخر تعديل : 25 جمادى الثانية 1436 هـ 10:03 ص
عدد القراءات :