أخبار الوزارة

وزير الصحة يرأس لجان الحج
20 جمادى الأولى 1436
رأس معالي وزير الصحة الأستاذ أحمد الخطيب صباح يوم أمس الأول الإثنين اجتماع ضم قيادات الحج بالوزارة، حيث اطلع معاليه على خطط وبرامج الوزارة للاستعداد لموسم الحج القادم 1436هـ.
 
واستعرض الوزير الخطيب المشاريع والبرامج الخاصة بتطوير الخدمات الصحية في الحج، وحث معاليه على بذل أقصى الجهود لتوفير الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام؛ والتركيز على البرامج الصحية التي تسهم بإذن في إنقاذ الحياة، كبرامج الجراحات القلبية والغسيل الكلوي وجراحات المناظير، والعمل على توفير أجواء صحية للحجاج والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
 
بعد ذلك، قام معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور محمد خشيم بعقد الاجتماع الثاني للجان الحج التحضيرية، واستعرض مفصلًا عن الاستعدادات المبكرة للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة لعام 1436هـ بالتركيز على استعدادات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
 
من جهته أوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام أن المجتمعين ناقشوا خارطة الطريق التي ركز عليها معالي الوزير الأستاذ أحمد الخطيب لحج العام القادم، كما ناقش المجتمعون جدول الأعمال، ومنها دراسة تحديث أجهزة ضربات الشمس والإجهاد الحراري بمستشفيات المشاعر المقدسة والخطة التدريبية للعاملين في الحج.
 
ولفت إلى أنه تم في الاجتماع مناقشة جميع الاحتياجات الخاصة باللجان العاملة بالحج، إضافة إلى الوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع، وكذلك ما تم إنجازه في برنامج القوى العاملة بالحج وعقود الأطباء الزائرين، كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.
 
ويأتي هذا الاجتماع تواصلًا للاجتماعات التي تعقدها لجان الحج التحضيرية بالوزارة وبمتابعة من معالي وزير الصحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب؛ لاتخاذ كافة التدابير والاستعدادات لموسم حج هذا العام 1436هـ، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
 
 



آخر تعديل : 20 جمادى الأولى 1436 هـ 09:53 ص
عدد القراءات :