أخبار الوزارة

الصحة تنظم برنامجًا تدريبيًّا لتطوير مهارات مديري المستشفيات
22 ربيع الثاني 1436
نيابة عن معالي نائب وزير الصحة للشئون الصحية الدكتور منصور الحواسي افتتح الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي، مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات، أمس الأول، الدورة التدريبية لتطوير مهارات مديري المستشفيات المركزية في مختلف مناطق المملكة، وذلك في فندق الخزامى في الرياض، وتستمر على مدى خمسة أيام.
 
وأوضح الدكتور الغامدي أن هذه الدورة تأتي ضمن البرنامج التدريبي في إطار الجهود المبذولة لتطوير العمل في مستشفيات الوزارة، ضمن خطة تدريبية متكاملة لتطوير أداء مديري المستشفيات القائمة، وإعداد وتأهيل المرشحين لإدارة المستشفيات الجديدة.
 
وأضاف أن الإدارة العامة للمستشفيات شرعت في تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة مديري المستشفيات والمدير الطبي للمستشفيات منذ عام 1428هـ، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث، واستكمالًا لتلك الجهود قامت الإدارة العامة للمستشفيات اليوم بالبدء في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لتطوير مهارات مديري المستشفيات، بهدف تزويدهم بالاتجاهات الحديثة لإدارة المستشفيات، وإكسابهم المهارات اللازمة لإدارة تلك المستشفيات من خلال التعرف على إستراتيجيات القيادة وتطوير الأداء، والتخطيط الإستراتيجي في المرافق الصحية، واكتساب المهارات الأساسية لإدارة الأخطار وسلامة المرضى وإدارة الموارد والخدمات في المستشفيات.
 
وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن أيضًا تنظيم ورش عمل مع قيادات ومديري العموم في الإدارات العامة الرئيسة في وزارة الصحة للتعرف على مهام تلك الإدارات، وحل المشاكل التي تواجه مديري المستشفيات والرد على الاستفسارات.
وتشتمل الدورة على جملة من الموضوعات المهمة وورش العمل، يشارك في تقديمها  نخبة من الخبراء والمختصين، إذ تمت مناقشة إستراتيجيات القيادة وتطوير الأداء، مبادئ القيادة، صفات المشرف النموذجي، شخصية القيادة، الأخطاء الطبية الجسيمة، المراجعة السريرية،  والتخطيط الإستراتيجي في المستشفيات.
 
كما شهدت تنظيم ورش عمل مع كل من: مدير إدارة التعاقد،  مدير إدارة مراكز وحدات السكر، مدير عام الصيانة، مدير عام التجهيزات، مدير عام شؤون المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين، مدير عام التموين الطبي.
يذكر أن الدورة معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع 22 ساعة تعليم طبي مستمر.
 



آخر تعديل : 23 ربيع الثاني 1436 هـ 11:32 ص
عدد القراءات :