أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يشكر القيادة الرشيدة على الثقة الملكية الكريمة
12 ربيع الثاني 1436
رفع معالي وزير الصحة الأستاذ "أحمد عقيل الخطيب" أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين (أيده الله) وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد (يحفظهم الله)  بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم  بتعيينه وزيرًا للصحة.
وأكد معالي وزير الصحة الأستاذ الخطيب حرص مقام خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) وتوجيهاته لبذل الجهد وتقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين.
 
وقال الوزير خلال لقائه اليوم الأحد قيادات ومنسوبي الوزارة  في أول يوم يباشر فيه العمل بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيرا للصحة: "في البداية أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية الكريمة،  وأسال الله لي ولكم التوفيق، وأبلغكم أنني  التقيت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأكد لي حفظه الله الدعم الكامل لهذه الوزارة".
 
وثمن معاليه الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الصحي من قيادتنا الرشيدة، معربًا عن أمله أن يسهم مع زملائه منسوبي وزارة الصحة في استثمار هذا الدعم، وبما ينعكس إيجابًا على تجويد الخدمات الصحية وتطويرها وتوفير الرعاية الصحية، سائلًا الله أن يحفظ لبلادنا الغالية قادتها وشعبها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار وأن يسدد على الخير خطانا.
 
وأضاف: "نحن في وزارة خدمية وليست كأي جهة خدمية أخرى،  بحكم أنها تُعنى بصحة الإنسان،  ولهذا لابد أن نولي ذلك عناية فائقة،  وأن نحتسب الأجر في ذلك، ومتى ما احتسبنا الأجر فإننا بإذن الله سنعمل بكل طاقتنا في سبيل تقديم هذه الرعاية في أحسن مستوياتها".
 
وشكر معالي وزير الصحة منسوبي الوزارة على جهودهم كل في قطاعه قائلًا: "أشكركم على جهودكم فأنتم من بنيتم القاعدة،  وكل تلك الإنجازات والمشاريع والمستشفيات والمراكز تحققت بفضل الله أولًا ثم بفضل سواعدكم، وأنا لم آت إلى وزارة خالية من الإنجازات والطاقات البشرية التي هي رأس المال الحقيقي، وقد قدمتم عملا جيدًا، لكن ربما أن هناك بعض العوائق التي كانت تحدّ من التقدم في بعض الجوانب؛ ولهذا يجب أن نتعاون سويًّا لحل تلك المعوقات في المرحلة المقبلة, للرفع بمستويات الخدمات الصحية وللوصول الى المواطنين والمقيمين في أنحاء المملكة".
 
وأكد الخطيب بأنه سيعمل مع الزملاء في الوزارة خلال الفترة القادمة على وضع الخطط الكفيلة برفع مستوى الخدمات الصحية بالشكل الذي يليق بالمواطن السعودي والمقيم.
 
 وبين معاليه أن الوزارة ستطلع على تجارب أفضل الدول في مجال الرعاية الصحية بهدف نقل التجارب المميزة إلى القطاعات الصحية في المملكة، خدمة للمريض في كافة مناطق المملكة،  مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارات للوقوف على سير العمل في المستشفيات والمراكز.
 
كما شكر وزراء الصحة السابقين على ما قدموه من جهود خلال فترة عملهم في الوزارة، متمنيًا لهم التوفيق.
 



آخر تعديل : 13 ربيع الثاني 1436 هـ 10:43 ص
عدد القراءات :