أخبار الوزارة

د.الحواسي يرحب بوزراء صحة الخليج في مؤتمرهم (78)
08 ربيع الثاني 1436
أكد معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي أن مسيرة وجهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي لم تتوقف منذ تأسيسه في تعزيز الخطط والإستراتيجيات الهادفة إلى تطوير كافة الخدمات المقدمة لمواطني دول المجلس في القطاعات الصحية المختلفة، لافتًا إلى أن المجلس بات الآن بوتقة تكاملية، حيث يحتضن خبرات عالية للتعامل مع كل القضايا الصحية بالمنطقة، سواء في الحالات العادية أو أثناء التعامل - لا سمح الله - مع الفاشيات والوبائيات.

وأشار د. الحواسي إلى أن المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الصحة ترحب بأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في المؤتمر 78 الذي سيعقد في الرياض خلال الفترة 15-16 ربيع الآخر 1436هـ، مثمنًا الدعم المتواصل لحكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ والدور الذي تقوم به لتشجيع مثل هذه المؤتمرات واللقاءات التشاورية، والتي تهدف إلى بحث أفضل السبل لتقديم أرقى الخدمات الصحية لمواطني الدول الأعضاء.

وأضاف د.الحواسي أن التعاون والتنسيق الذي يقوده المجلس بين الأشقاء بدول المجلس في المجالات الصحية ظل يسير في تناغم قوي ومتصاعد يهدف في أولوياته إلى تقديم أرقى وأفضل الخدمات العلاجية لجميع المواطنين والمقيمين في دول الخليج, وأن هذا التعاون يعد علامة بارزة مقارنة مع غيره في المنطقة العربية، خصوصًا في ظل الدعم والتأييد الذي يلقاه المجلس من ولاة الأمر بدول المجلس، وهو ما أعطى قوة دفع إضافية لعجلة التنمية والرقي في المجال الصحي.

وأكد معاليه في الوقت نفسه أن اللقاءات السنوية بين القيادات الصحية في الدول الأعضاء أسهمت بشكل فاعل ومتناغم في تقديم مخرجات علمية ناجحة تدعم تطلعات - ولاة الأمر- في تحقيق نهضة شاملة في الخدمات الصحية، تواكب التطورات المتسارعة في العالم، إضافة إلى الاستفادة من التجارب المتميزة في كل دولة، وتبادل الكفاءات الطبية بين دول المجلس، وصولًا إلى مستقبل زاهر ينعم به أبناء الخليج.

وأثنى د.الحواسي على الدور الرائد الذي يقوم به وزراء الصحة من أجل تحقيق الرفاه الصحي للمواطنين، سائلًا الله سبحانه وتعالى التوفيق والنجاح، وأن يسدد خطى المجلس في تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في التعاون والتنسيق، وتعزيز الشراكة الأخوية في المجالات الصحية، وبناء أواصر التكامل والوحدة بين الأشقاء في دول المجلس.



آخر تعديل : 08 ربيع الثاني 1436 هـ 12:24 م
عدد القراءات :