أخبار الوزارة

الصحة تكمل استعداداتها لاستضافة مؤتمر وزراء صحة الخليج
13 ربيع الأول 1436
أعرب مستشار معالي وزير الصحة لشؤون المناطق، نائب رئيس اللجنة الإشرافية ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، الدكتور علي بن قاسم القحطاني، عن ترحيب المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الصحة بأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون المشاركين في المؤتمر، مثمنًا الدعم اللامحدود من لدن ولاة الأمر (يحفظهم الله) في تسهيل ودعم انعقاد هذا المؤتمر، موضحًا أن وزارة الصحة قد أنهت كافة استعداداتها لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة "الرياض" خلال الفترة من 15-16 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 4-5 فبراير 2015م تحت شعار "قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز".
 
وأشار د.القحطاني إلى أن المؤتمر يأتي ضمن فعاليات الدورة الأربعين للمجلس، ويناقش (4) محاور رئيسة تغطي الجوانب الفنية والإدارية والتنظيمية للمجلس ومكتبه التنفيذي، وذلك من خلال (6) جلسات عمل تستمر على مدى يومين، وتبحث العديد من القضايا الصحية المشتركة، منها مكافحة الأمراض غير السارية، ومكافحة السرطان، ومعايير وضوابط التعاون مع الجمعيات الخليجية الصحية، ومكافحة التدخين، والصحة المهنية، والنشرة الإحصائية والمؤشرات الصحية الأساسية، والملتقى العلمي للشؤون الإدارية والمالية بوزارات الصحة، والعمالة الوافدة، وشلل الأطفال، وبوابة الربط الإلكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وتعزيز نظم المعلومات الصحية، والبطاقة الذكية، إضافة إلى الشراء الموحد، والتسجيل الدوائي المركزي.
 
 وأضاف الدكتور القحطاني أن الوزارة ستقدم ورقة عمل تقنية في محور مستقل تحت شعار "قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز"، لافتًا إلى أن المؤتمر سيصدر في ختام أعماله قرارات مهمة تعكس نمو وتطور الخدمات الصحية بدول المجلس، كما سيتم خلال فعاليات المؤتمر التوقيع على وثيقة الرياض الخاصة بهذا الموضوع.
 



آخر تعديل : 13 ربيع الأول 1436 هـ 03:40 م
عدد القراءات :