أخبار الوزارة

وزير الصحة المكلف يلتقي دوق يورك الأمير أندرو
25 محرم 1436

التقى معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه دوق يورك بالمملكة المتحدة صاحب السمو الأمير أندرو والوفد المرافق له صباح اليوم الثلاثاء 25 محرم 1436هـ الموافق 18 نوفمبر 2014م في الرياض، حيث ناقش الطرفان مجالات التعاون القائمة حاليًا في مجال الصحة، وتطورات الشراكة السعودية البريطانية في توفير الرعاية الصحية والتدريب.
وأكد الاجتماع أهمية فتح مجالات التعاون في مجال الأنظمة المعلوماتية للعيادات الأولية في المراكز الصحية والتدريب والتعليم لمنسوبي وزارة الصحة، فيما أشار الأمير أندرو، دوق يورك، إلى التطورات التي طرأت على قطاع الرعاية الصحية منذ زيارته الأخيرة، واصفًا إياها بالإيجابية.
من جهته، قال معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه إن الوزارة تواصل جهودها في رسم الخطط الصحية، وتحديد التخصصات التي يحتاجها قطاع الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن المبادرات القائمة في مجال الرعاية الصحية تستلزم الشراكة الفعالة مع الجهات الحكومية الأخرى، والتي ستسهم في نجاحها بشكل كبير، وكذلك إقامة الشراكات الدولية مع الخبراء.
ولفت الوزير إلى بعض التحديات التي تواجه القطاع الصحي، والتي من بينها انخفاض أعداد موظفي التمريض السعوديين، وذلك لاعتبارات عديدة، وهو ما وصفه الأمير أندرو بالتحدي العالمي. وقد شهد الاجتماع التأكيد على أهمية زيادة الطاقة الاستيعابية لتخصصات التمريض المتوافرة في المملكة، ومناقشة سبل التعاون في توسيع الطاقة الاستيعابية للتخصصات الطبية.
 




آخر تعديل : 26 محرم 1436 هـ 09:09 ص
عدد القراءات :