أخبار الوزارة

وزير الصحة يرعى الخميس المقبل حفل تكريم الفائزين بجائزة الصحة (أبدع وألهم)
10 محرم 1436

تحت رعاية معالي وزير الصحة المهندس عادل بن محمد فقيه، سيقام يوم الخميس المقبل في جدة حفل تكريم الفائزين في جائزة الصحة (أبدع وألهم)، والتي تعنى بتبني الأفكار والمشاريع الإبداعية، ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية، كما تركز المسابقة على حث كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم على المشاركة في تقديم الأفكار والمقترحات التي تجيب عن تساؤل: كيف تجعل نمط الحياة الصحي سهلاً وممتعًا، وتبني طرق جيدة لحياة صحية تسهم في إيجاد حلول للمشكلات الصحية التي أسهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع الأمراض المزمنة، مثل: السكري، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والكولسترول.
 
وأوضح مستشار وزير الصحة المشرف العام على العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني أن هذه المسابقة التوعوية تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتتماشى مع توجهات الوزارة لتعزيز أنماط الحياة الصحية السليمة، وترفد جهودها للحد من الأمراض.
 
وأضاف أن المسابقة تهدف إلى تنمية روح الإبداع لدى كافة شرائح المجتمع للمشاركة في الوقاية من الأمراض المزمنة غير السارية، مؤكدًا حرص الوزارة على تفعيل البرامج والأنشطة التوعوية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وحمايتهم - بإذن الله - من الإصابة بالأمراض.
 
وأضاف أن هذه المسابقة تأتي في إطار جهود الوزارة التوعوية، ورغبة منها في تحفيز وجذب الأفراد من المواطنين والمقيمين على المشاركة في إنتاج الرسائل والمواد الخاصة بالمكافحة والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى حث كافة فئات المجتمع على تبني السلوكيات الصحية السليمة، والعمل على تبني المواهب والكفاءات، وتشجيع الأفكار الخلاقة للمشاركة في التوعية الصحية.
 
وأبان د.مرغلاني أن تنظيم وتطوير هذه المسابقة تقوم به وزارة الصحة بالتعاون مع كل من شركة تطوير القطاع الصحي القابضة، وشركة (تام) اللتين تعملان على توظيف طاقات المجتمع، بما في ذلك اليافعين، وتبني المشاريع الواعدة وتحويلها من خواطر وأفكار إلى مشاريع عملية، لإحداث تغيير جذري ممتع، وأسلوب نمط الحياة الصحية.
 
ولفت إلى أن المسابقة تهدف إلى الوصول إلى شرائح المجتمع، بما لا يقل عن  5 ملايين شخص من أفراد المجتمع عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ للتنافس من أجل الإجابة عن السؤال، من خلال طرح مشاريع وأفكار عملية يتم تطبيقها على أرض الواقع، بواسطة سواعد وطاقات هذا المجتمع من مهتمين وخبراء وداعمين.
 
وأشار إلى أن الجائزة تهدف أيضًا إلى تحفيز أفراد المجتمع على تقديم مقترحات وأفكار إبداعية بما لا يقل عن 2000 فكرة؛ حيث إن المشاركة في هذه الجائزة مفتوحة للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ممن لديهم أفكار ومشاريع تسهم في تحسين نمط الحياة الصحي. وسيتم تحديد الفائزين عن طريق نظام التصويت الإلكتروني من كافة أفراد المجتمع، بالإضافة إلى وزن معياري لأعضاء لجنة التحكيم من المعنيين بالشأن الصحي والأفكار الإبداعية.
 




آخر تعديل : 10 محرم 1436 هـ 02:55 م
عدد القراءات :