أخبار الوزارة

وزير الصحة يصدر قرارًا بإنشاء وحدة تمكين الكفاءات
04 محرم 1436
في إطار الخطوات التطويرية لوزارة الصحة  أصدر معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه مؤخرًا قرارًا بإنشاء وحدة تمكين الكفاءات، ترتبط بمعاليه مباشرة, وتم تكليف الدكتور عماد بن علي الجحدلي نائبًا لرئيسها.
 
وأوضح الدكتور عماد الجحدلي، نائب رئيس وحدة تمكين الكفاءات، أن الإدارة ستعمل على إستراتيجيات استقطاب القياديين والقوى العاملة المتميزة، كما ستقوم بتوزيع الكفاءات بالتنسيق مع المرافق المختلفة لوزارة الصحة، وفقًا لضوابط ومعايير رفيعة المستوى.
 
ويأتي هذا القرار بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، ورغبة من معالي الوزير في ضمان إدارة التحديات الصحية عبر اتباع نهج شامل ومنظم؛ تماشيًا مع الخطوات التطويرية التي تشهدها كافة مرافق وخدمات الوزارة.      
 
يذكر أن الدكتور عماد الجحدلي طبيب استشاري في طب العمل، وتدرب في جامعة ألبرتا أدمنتون في كندا، وحاصل على زمالة الكلية الملكية للأطباء الجراحين في كندا والكلية الأمريكية للطب المهني والبيئي، وقد عمل د.الجحدلي أكثر من 25 عامًا في أدوار قيادية طبية وإدارية تنفيذية مختلفة في شركة أرامكو وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، كما عمل  مديرًا لمستشفى الملك فهد بجدة.
 
وحصل د.الجحدلي على العديد من الدورات التدريبية، من أهمها برنامج تطوير الإدارة التنفيذية بجامعة إدارة الأعمال بسويسرا عام 2007م، وبرنامج أرامكو للتنمية الإستراتيجية من معهد الدراسات الإستراتيجية الدولية في واشنطن عام 2008م، وكذلك عضوية الكثير من اللجان الطبية العلمية، من أهمها اللجان التابعة لمنظمة العمل الدولية.
 



آخر تعديل : 04 محرم 1436 هـ 11:25 ص
عدد القراءات :