أخبار الوزارة

وزير الصحة يطمئن على حالة الحجاج الصحية بمشعر عرفات
09 ذو الحجة 1435
اطمأن معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه على الحالة الصحية لضيوف الرحمن بمشعر عرفات. ونقل معاليه لعدد من المرضى الذين قام بزيارتهم رسالة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله - التي تؤكد الرعاية والعناية الطبية، وحرصه - حفظه الله - على سلامتهم، وتقديم الخدمات الصحية لهم، والاستماع إلى ملاحظاتهم وشكاواهم، والعمل على تلافيها. كما حث معاليه الطواقم الطبية والفنية على حسن استقبال المرضى، وتقديم الخدمة الطبية بجودة عالية.
 
وقد قام معالي وزير الصحة المكلف ظهر اليوم الجمعة بجولة تفقدية في مستشفى جبل الرحمة بعرفات؛ للوقوف على سير العمل في هذه المستشفيات، والاطمئنان على ما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن، والتأكد من جاهزية هذه المرافق لتوفير الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام.
 
وتفقد المهندس فقيه أقسام المستشفى، ووقف على سير العمل والخدمات المقدمة للحجاج. كما قام بزيارة المرضى المنومين والمصابين في أقسام الطوارئ، كما اطلع معاليه على سير العمل في أقسام العناية الخاصة في المستشفى، والتقى عددًا من الحجاج الذين قدموا شكرهم لمعاليه على الخدمات الصحية المقدمة لهم.
 
وفي السياق ذاته، تواصل مستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحية في مشعر عرفات تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن، واستقبال الحالات الطارئة، والتعامل معها؛ حيث استقبلت المراكز الصحية ومستشفيات مشعر عرفات منذ منتصف ليلة يوم عرفة وحتى الساعة السادسة من مساء اليوم 39 حالة إجهاد، وبلغ عدد مراجعي المراكز الصحية 24292 حالة، بينما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 9929 حالة، وبلغ عدد الحالات التي استقبلتها أقسام الإسعاف والطوارئ 2084 مريضًا، كما بلغ عدد حالات التنويم بمستشفيات مشعر عرفات 562 مريضًا، وتم إجراء جلستي غسيل في قسم عمليات الغسيل الكلوي للحجاج، بينما بلغ عدد عمليات القلب المفتوح التي أجريت في مستشفيات مكة المكرمة، والمشاعر، والمدينة المنورة 8 عمليات، وبلغ عدد عمليات القسطرة القلبية 176 عملية.
 



آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1435 هـ 10:28 ص
عدد القراءات :