أخبار الوزارة

برنامج توعوي عن الأمراض الشائعة للأطباء والعاملين بالحج
05 ذو الحجة 1435

عقدت لجنة الإشراف الفني في الحج يوم أمس الأول برنامجًا تدريبيًّا في كافة المستشفيات بالمشاعر المقدسة، يهدف إلى توعية الأطباء والعاملين في القطاع الصحي عن الأمراض الشائعة في الحج، خاصة مرضي كورونا وإيبولا، حيث استمر البرنامج على مدى ثلاثة أيام.


وأوضح استشاري جراحة الأوعية الدموية ونائب رئيس لجنة الإشراف الفني في الحج على المستشفيات والمراكز الصحية الدكتور سعيد الغامدي أن البرنامج التدريبي اشتمل على 8 دورات، وكل دورة مدتها 19 ساعة، بمجموع 152 ساعة في كافة مستشفيات المشاعر المقدسة.


وأضاف أن هذه الدورات تهدف إلى توعية الأطباء والعاملين من فنيين وممرضين عن الأمراض الشائعة في الحج، وتوعيتهم بشكل خاص بمرضي كورونا وإيبولا، وطرق الوقاية منهما، وكيفية وقاية أنفسهم من هذين المرضين، وأيضًا كيف يقي الحجاج أنفسهم من الأمراض الشائعة.


وأشار الدكتور الغامدي إلى أن البرنامج التدريبي قام بتقديمه نخبة من الاستشاريين من كافة أنحاء المملكة المختصين في مجالاتهم، سواء في الأمراض الشائعة في الحج، أو في الأمراض المعدية، وقد بلغ عدد الحضور أكثر من 800 طبيب وممارس صحي في كافة المستشفيات، ومن المتوقع أن يزداد العدد في آخر يوم للبرنامج التدريبي، مؤكدًا أن تلك الدورات تمت بشكل يفوق ما كان متوقعًا لها.




آخر تعديل : 05 ذو الحجة 1435 هـ 04:32 م
عدد القراءات :