أخبار الوزارة

للأسبوع الثاني على التوالي.. مركز المعلومات يستضيف عددًا من الأطباء
24 ذو القعدة 1435
بهدف مد جمهوره بأكبر قدر ممكن من الرسائل التثقيفية، والإرشادية، والتوعوية الصحية المكثفة، ليستفيد منها الحاج في الوقت المناسب قبل ذهابه إلى المشاعر، وبدء مناسكه، يواصل المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة نشاطه التوعوي للأسبوع الثاني على التوالي بتفعيله خدمة (صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان) التي يقدمها لحجاج بيت الله الحرام للسنة الحادية عشر على التوالي، والتي ينفذها المركز عبر الرقم المجاني 8002494444 وعبر حساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh، حيث يتم استضافة نخبة من الاستشاريين والأخصائيين في المملكة من مختلف التخصصات الطبية وبشكل يومي.
 
حيث يستضيف المركز يوم الأحد 26/11/1435هـ الموافق 21/9/2014م الدكتور عبدالله باحميد استشاري طب الطوارئ، وذلك ابتداءً من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا للحديث عن أبرز الحالات الطارئة التي يمكن أن يتعرض لها حجاج بيت الله الحرام، وكيف يمكن التعامل معها بأفضل طريقة ممكنة، وتزويد حجاج بيت الله الحرام بأهم النصائح التي تقيهم - بإذن الله - التعرض للعديد من المشكلات الصحية.
 
ويواصل المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية تقديم خدمة (صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان)؛ حيث يستضيف يوم الإثنين 27/11/1435هـ الموافق 22/9/2014م الدكتورة صفية الشربيني، استشارية الغدد الصماء والسكري، وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا، لا سيما أن مرضى السكري، ونتيجة للمجهود البدني الذي يبذلونه، قد يتعرضون لبعض المشكلات الصحية أثناء تأديتهم فريضة الحج.
 
بينما يستضيف المركز الدكتورة نوف الخميس، استشارية حساسية ومناعة، يوم الأربعاء 29/11/1435هـ الموافق 24/9/2013م من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا للرد على جمهور المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية، بخصوص أعراض الحساسية والمشكلات التي قد يتعرض لها الحجاج، وكيفية الوقاية منها، والتعامل معها في حال حدوثها - لا قدر الله.
 
هذا، ويستضيف المركز يوم الخميس 1/2/1435هـ الموافق 25/9/2014م الدكتور ناصر الدوسري، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، لمد الحجاج بأبرز النصائح للحجاج الذين يعانون أمراض الكبد، والقولون، والمستقيم، وأمراض الجهاز الهضمي، حيث سيتواجد الدكتور في المركز من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا على الرقم المجاني، وحساب وزارة الصحة في (تويتر) السابق ذكرهما.
 
جدير بالذكر أن أخصائيات مركز معلومات الإعلام والتوعية بالوزارة على استعداد تام طيلة فترة الدوام، وخلال أيام العمل لتقديم النصح والإرشاد للحجاج وذويهم حول أهمية الالتزام بالتطعيمات الأساسية والإجبارية، وأهمية الالتزام بالوصفات الدوائية، وغيرها من الأمور الصحية التي تشغل بالهم.
 



آخر تعديل : 26 ذو القعدة 1435 هـ 10:08 ص
عدد القراءات :