أخبار الوزارة

صحة حائل تكرم ممرضة أنقذت شابًّا في حادث مروري
16 ذو القعدة 1435

كرّم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمار أمس الأربعاء فنية التمريض علياء سالم عمير الشمري، إحدى منسوبات صحة حائل؛ نظير مبادرتها من خلال مهنتها في إنقاذ حياة شاب سعودي تعرض لحادث مروري على طريق حائل المدينة المنورة.


وقال الدكتور العمار إن الممرضة علياء الشمري جسدت موقفًا إنسانيًّا مشرّفًا لجميع الممارسين الصحيين بصفة عامة، وللتمريض بصفة خاصة، وما قامت به يستحق الشكر والتقدير.


ومن جهتها قالت الممرضة المُحتفى بها إن ما قامت به هي وزوجها ما هو إلا واجب إنساني في إسعاف مصاب كانت حياته في خطر، بعد أن توقفت الرئة عن التنفس وكان غارقًا في دمائه نتيجة نزيف في أجزاء متفرقة من جسده جراء الحادث المروري الذي تعرض له، وأضافت أنها بادرت بعمل الإسعافات الأولية اللازمة له وحافظت على سلامته حتى وصلت فرق الهلال الأحمر السعودي الذي استلم المصاب ونقله إلى مستشفى الملك خالد.


واختتمت حديثها بأنها سعيدة بهذا التكريم، مقدمة شكرها لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبد المحسن العمار على هذه اللفتة الطيبة، التي سوف تكون دافعًا لها ولزملائها لبذل المزيد من العطاء بالخدمة الصحية في أي مكان وزمان.
الجدير بالذكر أن الممرضة علياء الشمري أكملت عشرين عامًا خدمة كممرضة في مستشفى الصحة النفسية قبل يوم واحد من إنقاذها للشاب العشريني.




آخر تعديل : 16 ذو القعدة 1435 هـ 03:05 م
عدد القراءات :