أخبار الوزارة
الصحة تطلق حملة توعوية في الصيف
09 شعبان 1435
في إطار حملات التوعية الصحية التي تقوم بها وزارة الصحة على مدار العام لتوعية وتثقيف أفراد المجتمع، تطلق الوزارة يوم الأحد 10/8/1435هـ الموافق 8/6/2014م حملتها التوعوية الصحية لصيف هذا العام.
 
وتهدف الحملة إلى رفع نسبة المعرفة، وتغيير الممارسات غير الصحية أثناء فترة الإجازة والصيف، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع، كما تهدف أيضًا إلى التعريف بالمشكلات الصحية التي تحدث أثناء العطلات الصيفية وآثارها في صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل، ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني، وتجنب انتقال الأمراض المعدية والوقاية من تعاطي المخدرات. وتشمل فعاليات الحملة لقاءات مع الأطباء والمختصين في البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وإرسال رسائل توعوية لمشتركي جوال الصحة ومتابعي موقع الوزارة في (تويتر).
 
وضمن فعاليات الحملة التوعوية الصيفية بوزارة الصحة، يستضيف المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية عددًا من كبار الأطباء والأخصائيين المميزين عبر الهاتف المجاني للمركز 8002494444 ومواقع التواصل الاجتماعي @SAUDIMOH، وذلك للرد على استفسارات المتصلين، والإجابة عن أسئلتهم، وتقديم الإرشادات والنصائح الطبية لهم حول أمراض الصيف وكيفية التعامل معها والوقاية منها وغيرها من الأمراض.
 
وسيستضيف المركز في الأسبوع الأول أخصائية التغذية بشرى الربيعة، وذلك يوم الأحد 10/8/1435هـ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا للحديث والرد على استفسارات المتصلين حول التغذية في الصيف، ومن الساعة 1 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا استشاري الأطفال الدكتور فيصل العتيبي للحديث عن أمراض الأطفال في الصيف.
 
فيما سيستضيف المركز يوم الاثنين 11/8/1435هـ الصيدلانية ميرفت بارجاء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا للحديث عن الأدوية والسفر، بينما سيحل استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الدكتور ناصر الدوسري ضيفًا على المركز من الساعة 1 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا، ليلقي الضوء على أبرز مشكلات وأمراض الجهاز الهضمي التي قد تواجه المسافر أثناء سفره.
 
أما يوم الثلاثاء، فيستضيف المركز في فترته الأولى (الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 ظهراً) الصيدلانية منيرة الطويهر لاستعراض التداخلات الدوائية مع الرضاعة الطبيعية، بينما يقدم استشاري أول أمراض القلب والباطنة الدكتور مهيب أحمد العبدالله إرشادات ونصائح لمرضى القلب لاتباعها أثناء السفر.
 
وفي يوم الأربعاء تقدم الصيدلانية إيمان الدباسي استشارات دوائية حول أدوية مرض الإيدز، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، كما سيستضيف المركز في اليوم نفسه من الساعة 1 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا استشاري الغدد الصماء والسكري (أطفال) الدكتور بادي العنزي لتلقي استفسارات المتصلين والرد عليها في هذا المجال.
 
وحول تجهيز الحقيبة الدوائية للمسافرين، تتلقى الصيدلانية بندري البيشي أسئلة واستفسارات الراغبين في السفر، وذلك خلال الفترة من الساعة 10 وحتى 12 ظهرًا، بينما يستضيف مركز المعلومات من الساعة 1ظهرا وحتى 3 عصرًا الدكتور خالد السعران استشاري أمراض كلى أطفال للتوعية بأمراض الكلى والتعامل معها أثناء السفر.
 
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والتوعية الصحية تقوم سنويًّا بتنفيذ حملة توعوية لإيصال رسائلها التثقيفية الصحية للفئات المستهدفة للوقاية من الأمراض والعوارض الصحية التي يمكن أن تعكر صفو هذا التجمع، مع الاهتمام أيضًا ببث الرسائل والنصائح الصحية التي تساعد أفراد الفئات المستهدفة على التغيير الإيجابي لسلوكياتهم الصحية عبر الوسائل الإعلامية المتاحة، بالإضافة إلى الشراكة مع القطاعات المختلفة في المجتمع.



آخر تعديل : 10 شعبان 1435 هـ 10:01 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©