أخبار الوزارة

د.خشيم يلتقي وزيرة الصحة بولاية هامبورغ الألمانية
19 رجب 1435
بحث معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم اليوم مع وزيرة الصحة بولاية هامبورغ الألمانية والوفد المرافق لها أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الصحية؛ بهدف الاستفادة من الخبرات وتجارب الدول الصديقة.
 
وأوضح د.خشيم في تصريح صحفي أن الاجتماع يأتي على هامش مشاركة الوفد الألماني لفعاليات المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2014، وأن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات، من أبرزها التعاون في مجال المختبرات وتوسيع المباحثات وأطر التعاون مع المستشفيات والجامعات الألمانية.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى توسيع التعاون المشترك في مجال الدعم والمساعدة في كافة المجالات، خاصة في المجال الصحي، بالإضافة إلى علاج المرضى المواطنين في المستشفيات الألمانية، وإرسال أطباء مواطنين إلى ألمانيا للحصول على التخصصات الدقيقة، والتدريب العلمي للكوادر الطبية المواطنة الموفدة إلى ألمانيا.
 
وأشار نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير إلى أن وزارة الصحة تسعى من خلال هذه اللقاءات إلى الاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال البحث الطبي وغيره، حيث أبدى الجانب الألماني استعداده للمساهمة في إجراء البحوث المتعلقة بفيروس (كورونا) وكيفية التصدي له.



آخر تعديل : 20 رجب 1435 هـ 09:13 ص
عدد القراءات :