أخبار الوزارة
وزير الصحة المكلف يصدر قرارًا بتعيين الدكتور طارق مدني مستشارًا طبيًّا مستقلًا لوزارة الصحة
24 جمادى الثانية 1435
أصدر معالي المهندس عادل بن محمد فقيه وزير الصحة المكلف، اليوم، قرارًا بتعيين الدكتور طارق أحمد مدني مستشارًا طبيًّا مستقلًا لوزارة الصحة، ضمن جهود الوزارة لاحتواء حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمملكة.
 
وجاء القرار بناءً على تصريح معالي وزير الصحة المكلف الذي أصدره فور توليه مهام منصبه، والذي تعهد فيه بالتواصلِ الدائمِ مع المجتمع، والتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية لجمع كافة المعلومات التي تمكّن من الوقوف على الوضع الراهن، وتحديد مدى جدية الموقف والأخطار المحتملة.
 
وتولى الدكتور طارق مدني مهام منصبه فور صدور قرار معالي الوزير، حيث سيقدم الاستشارات المتخصصة لوزارة الصحة معتمدًا على خبراته الطويلة في مجال الأمراض المعدية. وعمل الدكتور مدني في منصب أستاذ الطب الباطني والأمراض المعدية في قسم الباطنة بكلية الطب - جامعة الملك عبدالعزيز، ويمتلك خبرة تزيد على 20 عامًا في التعامل مع الأمراض المعدية.
 
وقال معالي المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف: "بناءً على ما يمتلكه من خبرات طبية واسعة، سيعمل الدكتور طارق على تنسيق الخطة الطبية العاجلة للتصدي لفيروس كورونا. ونحن نهدف إلى الاستعانة بالخبرات والكفاءات لمساعدتنا على تطبيق خطَّتنا بشكل فعّال، وهو ما سيمكننا من ضمان سلامة الجمهور".
 
وأضاف: "أود أن أجدد التزامي بالعمل المستمر على التصدي لفيروس كورونا، ويعد قرار تعيين الدكتور طارق خطوة مهمة في سبيل تحقيق هذا الهدف".
 
إلى ذلك، قال الدكتور طارق مدني: "أود في البداية أن أتوجه بالشكر إلى معالي وزير الصحة المكلف على منحي هذه الفرصة. ويعد فيروس كورونا تحديًّا صحيًّا يواجه المملكة وعددًا من دول العالم. ومن جانبي، سأبذل بذل قصارى جهدي للمساعدة على ضمان صحة وسلامة الجمهور في المملكة العربية السعودية".
 
ومن المتوقع أن يجري معالي وزير الصحة المكلف المزيد من التعيينات خلال الأسبوع المقبل.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 24 جمادى الثانية 1435 هـ 03:52 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©