أخبار الوزارة

غدًا الخميس.. د.السعران ضيفًا على مركز المعلومات
11 جمادى الأولى 1435

يستضيف المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة غدًا الخميس 12/5/1435هـ الموافق 13-3-2014م استشاري أمراض الكلى الدكتور خالد السعران، تزامنًا مع اليوم العالمي للكلى، الذي سيتم تفعيله هذا العام تحت شعار "الكلى تهرم.. مثلك تماما"، وذلك من خلال الخط المجاني الخاص بالمركز 8002494444، وحساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh من الساعة 1 ظهرًا وحتى 3 عصرًا.

ويأتي ذلك في اطار الأنشطة والبرامج التوعوية التي تنفذها الوزارة على مدار العام وفي الأيام الصحية العالمية، حيث سيقوم د.السعران بالرد على أسئلة المتصلين فيما يخص أمراض الكلى وكيفية الوقاية منها وأبرز الأمراض التي تسببها، إضافة إلى أبرز أعراض مرض الكلى وكيفية تشخيصه، وعوامل الخطورة منه والعلاجات المتوفرة للتعايش معه، كما سيقدم د.السعران نصائح وإرشادات طبية لمرضى الكلى.

من جانبها أكدت مديرة المركز الوطني  للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدايل أن المركز على استعداد كامل لتلقي أي استفسارات أو أسئلة بخصوص أمراض الكلى وغيرها من الأمراض، وذلك عبر رقم الخط المجاني السابق ذكره، والذي خصصته وزارة الصحة للاستفسار ولمعرفة المزيد من المعلومات التي تهم جمهور المرضى والأصحاء على حد سواء.

 الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للكلى هو مبادرة مشتركة للجمعية الدولية لأمراض الكلى والاتحاد الدولي لمؤسسات الكلى، وقد ابتدأ تفعيل اليوم العالمي للكلى منذ عام 2006م، ولا يزال العالم يفعل هذا اليوم بشعار مختلف في كل عام وبرسائل محددة.




آخر تعديل : 11 جمادى الأولى 1435 هـ 03:26 م
عدد القراءات :